بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«فيتش» تثبت تصنيف مصرف الإمارات للتنمية عند «-AA» مع نظرة مستقبلية مستقرة

ثبتت وكالة “فيتش للتصنيف الائتماني” تصنيف مصرف الإمارات للتنمية، ، عند مستوى “-AA” مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأشار البنك في بيان اليوم الأربعاء، إلى أن تثبيت التصينف يؤكد على الجدارة الائتمانية القوية، والدور الاستراتيجي الذي يقوم به في تحقيق أهداف أجندة الإمارات الوطنية، وقدرته على الحفاظ على استقراره المالي على المدى البعيد.

وسلطت فيتش الضوء في تقريرها على المكانة المميزة لمصرف الإمارات للتنمية في تحقيق النمو المستدام في دولة الإمارات التي يركز من خلالها على التنمية الاقتصادية حيث يمنح الأفضلية للأثر الاقتصادي على الربح.

ai bank

وأكدت أن السياسات الواضحة والأدوار التي يقوم بها المصرف تمكنه كذلك من تحقيق الأرباح الدورية، متوقعة بأن تبقى ظروف التشغيل قوية في العام 2024

وكان مصرف الإمارات للتنمية قد أطلق في أبريل من العام 2021 استراتيجية خمسية تركز على دعم الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة ضمن خمس قطاعات ذات أولوية استراتيجية لخطط التنمية الوطنية وهي: الصناعة، والتكنولوجيا المتقدمة، والرعاية الصحية، والأمن الغذائي، والطاقة المتجددة، ويهدف إلى تقديم تمويلات بقيمة 30 مليار درهم ودعم 13500 شركة في هذه القطاعات حتى العام 2026.

ونمت مساهمة المصرف، في الناتج المحلي الإجمالي الصناعي للدولة منذ إطلاق استراتيجيته بشكل ملحوظ في العام 2023 لتصل إلى 4.3 مليار درهم، ووصلت قيمة التمويلات إلى 8.7 مليار درهم بحلول نهاية العام 2023

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.