بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«مجمعة التأمين الإجباري»: 40 ألف جنيه لكل حالة وفاة بحادث الطريق الدائري بالمنيب

أعلنت المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات عن متابعتها نتائج الحادث المأسوي الذي شهده الطريق الدائري القادم من منطقة التجمع الخامس إتجاه المنيب على إثر إصطدام سيارة تريلا بأكثر من 16 سيارة أخرى مما تسبب في وفاة 4 أشخاص وإصابة 11 آخرين بإصابات بالغة.

وكشف إبراهيم لبيب، المدير التنفيذي للمجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات، أنه سيتم صرف التعويضات الخاصة بالحادث عبر المجمعة كونها الجهة المنوط بها صرف التعويضات للمتضررين من حوادث الطرق وذلك عن المركبة المتسببة في الحادث بعد ثبوت سريان وثيقة التأمين لدى المجمعة.

ai bank

وأكد على استعداد المجمعة للتواصل مع أسر الضحايا والمصابين ليتسنى لهم إنهاء الإجراءات وصرف التعويض في أسرع وقت، مشيراً إلى إتخاذ المجمعة الإجراءات للرد على استفسارات المواطنين فيما يتعلق بالحقوق التأمينية المتعلقة بالتأمين الإجباري على المركبات.

وأشار إلى أن الوثيقة الصادرة من المجمعة تتضمن تغطية الوفاة والإصابات البشرية الناتجة عن حوادث السيارات؛ بحيث يتم سداد 40 ألف جنيه تعويض عن كل حالة وفاة، بينما يتحدد تعويض الإصابة وفقاً لنسبة العجز المحددة من القومسيون الطبي.

يذكر أن المعاينة الأولية تشير إلى أن سبب وقوع الحادث هو إنقلاب سيارة نقل بدون حمولة في بادئ الأمر وأثناء قيام معدات الإدارة العامة للمرور برفعها وإزالة آثار الحادث واصطفاف السيارات بالطريق إنتظاراً لإعادة فتحه مجدداً، قامت سيارة نقل بمقطورة تحمل زلط سن بالإصطدام بهم بعدما فقد قائدها السيطرة عليها بسبب السرعة الزائدة، مما تسبب في وفاة (٤) أشخاص وإصابة (١١) آخرين بإصابات بالغة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.