بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

إي فاينانس للاستثمارات تستحوذ على حصة في شركتي «الأهلي ممكن» و«إيزي كاش»

أعلنت شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، استحواذها على حصة من أسهم شركتي “الأهلي ممكن” بنسبة 25% و “إيزي كاش” للمدفوعات الرقمية بنسبة 13%.

وذلك لتعزيز دورها في نشر وتمكين الخدمات الرقمية لأكبر قاعدة من شركات الدفع والتحصل العاملة في السوق وذلك من خلال استخدام التقنيات الرقمية للبنية التحتية للمجموعة بأعلى معايير الأمان.

ووصل عدد التجار الذي تقوم شركة الأهلي ممكن بخدمتهم إلى ما يزيد عن 90 ألف تاجر وقاعدة مستخدمين تزيد عن 5 ملايين مستخدم يقومون بتنفيذ ما يزيد عن 750 مليون معاملة سنويا، كم تبلغ قيمة التحصيلات الخاصة بالشركة نحو 36 مليار جنيه سنويا وتستهدف مضاعفتها خلال الفترة المقبلة.

وتعتبر الأهلي ممكن الشريك لتقديم الفواتير لتطبيق انستا باي كما توفر ما يقرب من 700 خدمة، تتنوع بين مدفوعات الاتصالات والمرافق والتعليم وأقساط التمويل الاستهلاكي والتمويل متناهي الصغر.

ai bank

وتقدم شركة “إيري كاش” حلول الدفع للأفراد والتجار والمؤسسات حيث حصلت على رخصة المدفوعات الرقمية من البنك المركزي عام 2019، وتستهدف الوصول إلى 95 ألف تاجر خلال السنوات الثلاثية القادمة.

وحصلت ايزي كاش للدفع الإلكتروني على العديد من الموافقات والرخص الصادرة من البنك المركزي وذلك من خلال محفظة ايزي كاش التى تقدم خدمات الدفع باستخدام الهاتف المحمول عن طريق تقنية رمز الاستجابة السريع كوسيلة بديلة للمعاملات النقدية الورقية بالإضافة إلى إمكانية سداد الفواتير والمستحقات الحكومية وتسهيل عمليات البيع والشراء عن طريق توفير تجربة دفع مختلفة من خلال المحفظة وتطبيق التجار.

وقال إبراهيم سرحان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للمجموعة، في بيان اليوم الأربعاء، إن خطوة الاستحواذ تأتي في سياق الاستراتيجية الاستثمارية للمجموعة والتي ترتكز على تحقيق أكبر عوائد لمساهمينها تمويل النمو المستقبلي من خلال الاستثماري في شركات تقدم قيمة مضافة.

وأضاف أن الشريك الاستراتيجي الأكبر في شركتي الأهلي ممكن وإيزي كاش هو البنك الأهلي المصري الأمر الذي يعطي أهمية بالغة للصفقة حيث سيشكل التحالف مع إي فاينانيس فرصة كبيرة لتحقيق قفزة في أداء الشركتين وزيادة حصتهما السوقية في سوق المدفوعات الرقمية.
وقال أحمد السعيد، الرئيس التفنيذي للاستثمارات بالبنك الأهلي المصري ورئيس مجلس إدارة الأهلي ممكن، إن الشراكة تمهد الطريق نحو تقديم خدمات مالية رقمية مستحدثة على نطاق واسع مكملة لأنشطة المؤسستين، مشيرا إلى أن صفقة الاهلي ممكن تعد نقطة البداية في تلك الشراكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.