بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

مصر تستهدف جذب استثمارات صينية بقيمة مليار دولار خلال 2024

 

قال يحيى الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجاري، إن مصر تستهدف استقطاب استثمارات صينية جديدة بقيمة تصل إلى مليار دولار خلال العام الحالي.

وأضاف الواثق بالله أن جهاز التمثيل التجاري المصري يعمل على تنفيذ خطة تحرك بالسوق الصينية (من خلال مكتبيه في بكين وشنغهاي) تستهدف زيادة الاستثمارات الصينية في البلاد بنسبة تتراوح بين 20 و30% خلال العام الحالي، وفقاً للعربية.نت

ai bank

قدّر رئيس جهاز التمثيل التجاري إجمالي الاستثمارات الصينية في مصر بنحو 3 مليارات دولار، بخلاف الاستثمارات الصينية القائمة والمستهدف جذبها لمنطقة تيدا مصر بمدينة العين السخنة، والتي تعد أكبر تجمع صناعي للاستثمارات الصينية بمصر.

وتابع ” “نستهدف استثمار النجاح الذي حققته الشركات الصينية في السوق المصرية لجذب المزيد من رؤوس الأموال الصينية في القطاعات المستهدفة”.

وأشار رئيس جهاز التمثيل التجاري إلى أن الاستثمارات الصينية في مصر تمثل نموذجاً ناجحاً في مجالاتها سواء من حيث نجاحها في إضافة طاقات إنتاجية هامة جديدة أو مساهمتها في توطين هذه الصناعات وإيجاد فرص العمل بها والتي كان في مقدمتها القطاعات الصناعية، والتي تتضمن تصنيع معدات زراعية، وصناعة الفايبر غلاس، وإنتاج الأعلاف، ومعدات تحويل الطاقة الكهربائية، والملابس والمنسوجات، والصناعات الغذائية، وتصنيع معدات الحفر والتعدين، وإنتاج الأجهزة المنزلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.