بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

أسعار الذهب ترتفع عالميًا بالقرب من أعلى مستوياتها عند 2400 دولار

ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الآسيوية اليوم الجمعة، لتقترب من أعلى مستوياتها الرئيسية مع تزايد الرهانات على خفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي تحسبا لبيانات الوظائف غير الزراعية الرئيسية المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم.

يستعد المعدن الأصفر لتحقيق مكاسب أسبوعية حيث أدت سلسلة من القراءات الاقتصادية الأمريكية الأسبوعية إلى رفع التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر. ودفعت هذه الفكرة الدولار إلى أدنى مستوياته في شهرين.

كما عززت تخفيضات أسعار الفائدة من قبل بنك كندا والبنك المركزي الأوروبي التفاؤل بشأن السياسة النقدية الأكثر مرونة، مما يفيد أسواق المعادن.

ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.5% إلى 2395.50 دولارًا للأوقية، في حين ارتفعت العقود الآجلة للذهب التي تنتهي صلاحيتها في أغسطس بنسبة 0.6% إلى 2405.40 دولارًا للأوقية.

يتجه الذهب لتحقيق مكاسب أسبوعية، وينتظر صدور بيانات الوظائف غير الزراعية.

ai bank

ومن المقرر أن يضيف السعر الفوري للذهب حوالي 2.6% هذا الأسبوع، حيث غذت القراءات الضعيفة للاقتصاد الأمريكي – وخاصة سوق العمل – التوقعات بتخفيض أسعار الفائدة.

وجاءت القراءات قبل أيام فقط من صدور بيانات الوظائف غير الزراعية الرئيسية، والتي من المقرر أن تصدر في وقت لاحق يوم الجمعة، ومن المقرر أن تقدم إشارات أكثر تحديدًا بشأن قطاع العمل وأسعار الفائدة.

وتأتي بيانات الوظائف أيضًا قبل اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل، حيث من المتوقع على نطاق واسع أن يبقي البنك المركزي أسعار الفائدة ثابتة. لكن أي إشارات بشأن السياسة النقدية ستتم مراقبتها عن كثب، خاصة في أعقاب البيانات الاقتصادية الأمريكية الباردة.

ارتفعت المعادن النفيسة الأخرى يوم الجمعة، لكنها تستعد لأداء أسبوعي مختلط. وارتفعت العقود الآجلة للبلاتين 0.3% إلى 1014.40 دولار للأوقية، بينما ارتفعت العقود الآجلة للفضة 0.8% إلى 31.622 دولار للأوقية.

وانخفض البلاتين بنسبة 2.6%، بينما ارتفعت الفضة بنسبة 4% تقريبًا هذا الأسبوع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.