مصدرك الأول في عالم البنوك

«سوديك» تعرض الاستحواذ على «أوراسكوم العقارية» بقيمة 2.46 مليار جنيه

تلقت أوراسكوم للتنمية مصر عرض مبدئي غير ملزم من شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) المملوكة بنسبة 85,5% لشركة الدار الإماراتية المطور العقاري الرائد في الإمارات و “القابضة” (ADQ) ، إحدى أكبر الشركات القابضة في أبو ظبي و المنطقة باستثمارات مباشرة وغير مباشرة في العديد من الشركات، للاستحواذ علي كامل أسهم شركة أوراسكوم العقارية أحد الشركات التابعة لشركة أوراسكوم للتنمية مصر، المالكة لمشروع O West والذي يتم تطويره على مساحة 4,2 مليون متر مربع بغرب القاهرة.

وقالت الشركة في بيان، إن عرض الشراء غير الملزم يتضمن سعر شراء إرشادي ومبدئي بقيمة 2,46 مليار جنيه لإجمالي 100٪ من أسهم رأس مال شركة أوراسكوم العقارية ويخضع العرض لاستيفاء العديد من الشروط، بما في ذلك استكمال إجراءات فحص شامل نافي للجهالة على الشركة المنوطة بالعرض، وموافقات شركة أوراسكوم للتنمية مصر وموافقات جميع الجهات الحكومية المختصة.

ai bank

ووافق مجلس ادارة أوراسكوم للتنمية مصر على أن يتيح لشركة سوديك إجراء الدراسات النافية للجهالة المطلوبة بشكل حصرى طبقا لما هو متفق عليه كما فوض إدارة الشركة في التفاوض على الصفقة.

وتم تفويض المجموعة المالية هيرميس من قبل جميع مساهمي شركة أوراسكوم العقارية كمستشار مالي. والجدير بالذكر أن أوراسكوم للتنمية مصر تمتلك 70% من إجمالي رأس مال شركة أوراسكوم العقارية.

شعار شركة أوراسكوم العقارية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.