مصدرك الأول في عالم البنوك

مدبولي: الأمن القومي وتطوير الصناعة الوطنية وتمكين القطاع الخاص وضبط الأسعار أبرز محاور برنامج الحكومة

 

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن برنامج الحكومة الجديدة يشمل 4 محاور رئيسية، متابعا: ” المحور الأول: حماية الأمن القومي وسياسة مصر الخارجية والعمل على تحقيق الأمن القومي بمفهومه الشامل بما يضمن حماية وأمن واستقر الحدود، ودعم القرارات وتعزيز أمن البحر الأحمر وقناة السويس والجرائم العابرة للحدود والاتجار بالشر، وتطوير السياسية الخارجية لمصر، وتعزيز دورها في المحيط العربي والافريقي، وتعزيز المشاركة في المنظمات الدولية.

وأضاف خلال كلمته في جلسة مجلس النواب لعرض بيان الحكومة: “مواصلة الدبلوماسية جهودها بمكافحة الإرهاب في إطار الأمم المتحدة، وتطبيق مقاربة شاملة تشمل المحاور الاقتصادي والاجتماعي والتنمية والفكرية والثقافية والتعليمية والتنسيق مع كلا الاطراف وبناء قدرات الدول في هذا المجال”.

ai bank

وأوضح أن برنامج الحكومة الجديدة يولي اهتماما كبيرا لتطوير الصناعة الوطنية لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة، مشددا على أن الحكومة تعمل على تعزيز دور القطاع الصناعي وتعزيز الابتكار وإطلاق مبادرات لتعزيز قدرات الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف أن الحكومة ركزت على تحديث البنية التحتية الصناعية لخلق فرص عمل جديدة وتعزيز الإنتاجية وتحقيق نمو اقتصادي متوازن وزيادة مساهمة الصناعة.

وتابع “ندعم تنمية القطاعات الرائدة على تعميق الصناعات ونتبنى برنامج قوي بقيادة أكاديمية البحث العملي لزيادة مستويات الإنتاجية وفق مستهدفات واضحة بالتركيز على القطاعات؛ وننفذ خطوات جادة لتنفيذ الصناعة المحلية من خلال 152 فرصة استثمارية محددة وإعداد خريطة استثمارية شاملة تعرض جميع الفرص الاستثمارية على مستوي المحافظات”.

ولفت إلى أن المحور الثالث من برنامج الحكومة الجديدة يتضمن 3 محاور فرعية تشمل ترسيخ دعائم النهوض الاقتصادى وتمكين القطاع الخاص وضبط الأسعار والحد من التضخم، مشددا على صمود الاقتصاد فى مواجهة الأزمات الخارجية بفضل برامج الإصلاح الهيكلي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.