بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

“اعرف طريقك للربح”.. أماكن وأسعار بيع العملات المصرية القديمة 2022

خلال الآونة الأخيرة، أصبح الجميع يتجهون إلى البحث عن سوق العملات المصرية القديمة وأسعارها، إذ أن كل من يمتلك ورقة أو عملة نقدية ربما تكون ذات قيمة وتدر ربحًا كبيرًا، فهناك نقود تباع بأسعار خيالية تصل إلى ملايين الجنيهات، وأخرى قد يتراوح سعرها بين 25 و50 جنيهًا.
لذا يستعرض لكم «وينرز»، في السطور التالية أسعار وأماكن بيع العملات المصرية القديمة 2022.

أسعار العملات المصرية القديمة 2022

 
هناك عملات مطلوبة ويكثر عليها العرض وإذا ما امتلكها الشخص ستحقق له أرباحًا كبيرة، وهي:

الجنيه أبو جملين

يتراوح سعره بين 205 آلاف و3 ملايين جنيه، وطبع منه 8 ورقات فقط، ويعود إلى عام 1888 إذ كانت زوجة الخديوي عباس حلمي في رحلة إلى الحج، لتصدر أمر بإصدار 8 ورقات من الجنيه أبو الجملين نسبة إلى الجملين التي شاهدتهما أثناء رحلتها، وجرى توزيعها على المماليك.

ai bank

جنيه الفلاح «إدريس»

ويبلغ سعر جنيه الفلاح بين 30 ألفًا و80 ألفًا، وذلك في حالة ما إذا جيد بشكل جيد ولم يمس بسوء أو متهالك.

جنيه الملك فاروق

جرى إصداره عام 1969، ويتراوح سعره بين 300 و1000 جنيه.
وشرح تاجر العملات، أن الجنيهات التي طبعت في مصر بالترتايب هي «أبو جملين، جنيه المعبد نسبة إلى المعبد اليهودي لإحدى الأسر الملكية، جنيه الجمل الواحد، جنيه عم إدريس، الجنيه الإنجليزي».

أماكن بيع العملات القديمة

 
في الاسكندرية متوفرة في الأماكن التالية: (شارع خالد بن الوليد في منطقة ميامي شرق الأسكندرية، منطقة الساعة السيوف، منطقة الإبراهيمية، منطقة محطة الرمل، منطقة محطة مصر، منطقة المنشية، منطقة العطارين، سوق الجمعة غرب الأسكندرية، منطقة بحري على كورنيش الأسكندرية والشوارع المجاورة لها).
في القاهرة متوفرة في الأماكن التالية: (مزادات معلن عنها في عدد من المحلات بمنطقة وسط البلد، وأيضا في محلات بمنطقة خان الخليلي في شارعي عماد الدين والألفي).
اقرأ أيضاً
سعر الدولار اليوم الخميس 12-5-2022 في مصر تحديث يومي للبيع والشراء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.