بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

إقتصادية قناة السويس تستقبل وفد المؤسسة البريطانية للاستثمار لبحث فرص التعاون

استقبل المهندس يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وفداً بريطانياً من المؤسسة البريطانية الدولية للاستثمار، لبحث الفرص الاستثمارية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومناطقها الصناعية المتكاملة والموانئ الست التابعة.

ياتي ذلك بعد أن قام الوفد بالأمس بزيارة مقر الهيئة بالسخنة والقيام بجولة تفقدية يرافقه اللواء محمد شعبان، نائب رئيس المنطقة للقطاع الجنوبي، وليد جمال الدين، نائب رئيس الهيئة لشئون الاستثمار والترويج، لتفقد أعمال التطوير بميناء السخنة، وبعض مصانع المطور الصناعي لشركة السويس للتنمية الصناعية “SIDC”،.

كما تضمنت الزيارة مصنعي سيراج لوحدات ومستلزمات الإضاءة الحديثة وأتيكو فارما إيجيبت لمنتجات التعقيم والمحاليل الدوائية.

و استعرض رئيس الهيئة الاقتصادية الصناعات المستهدفة الأخرى التي تم تحديدها وفقاً لأولويات الدولة المصرية ومناخ الاستثمار في المنطقة بالتوازي مع احتياجات الأسواق العالمية، ما يسهل فتح آفاق التعاون مع المستثمرين من مختلف الدول.

وأكد “زكي” استعدادات الهيئة لتعزيز التعاون مع الجانب البريطاني واستقطاب استثمارات إنجليزية داخل المنطقة.

إقامة المشروعات داخل المنطقة

موضحاً النظم الإجرائية الخاصة بإقامة المشروعات داخل المنطقة والتسهيلات التشريعية والحوافز الاستثمارية الخاصة بالهيئة وبدعم من الدولة المصرية، وتمتع الهيئة بالعديد من التسهيلات الإجرائية والتي تتمثل في خدمة الشباك الواحد والتي تساعد المستثمرين في إنهاء جميع الإجراءات الخاصة بهم في مكان واحد.

ai bank

فضلاً عن منح إقامة 5 سنوات للمستثمرين الأجانب وتمتع المشروعات كثيفة العمالة بتيسيرات خاصة.

توقيع 7 مذكرات تفاهم

وخلال اللقاء تطرق الجانبين إلى ملف صناعات الهيدروجين الأخضر، حيث أشار رئيس المنطقة الاقتصادية إلى الخطوات البناءة في هذا الملف، والتي نتج عنها توقيع 7 مذكرات تفاهم حتى الآن مع شركات وتحالفات عالمية، لإنتاج الوقود الأخضر لتمكين الشركات من عمل الدراسات الفنية والقانونية والمالية

استضافة مصر لـ Cop 27

وتوقيع العقود النهائية بعد توافق جميع الأطراف عليها، ليتم الإعلان عنها في نوفمبر المقبل بالتزامن مع استضافة مصر لـ Cop 27 في شرم الشيخ.

وتأتي هذه الزيارات من الوفود المختلفة ضمن خطة الهيئة الترويجية لتعريف مختلف المستثمرين بالفرص الاستثمارية وفتح آفاق التعاون أمام الاستثمار الأجنبي ومناقشة العروض الاستثمارية المختلفة خاصة فيما يتعلق بإنتاج وتصنيع الهيدروجين الأخضر تبعاً لسياسات الدولة المصرية .

MistNews.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.