بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

“المصرف المتحد” يحتفل بتخريج 4 من فريق عمله ضمن برنامج إعداد قيادات المستقبل للمعهد المصرفي

احتفل المصرف المتحد بتخريج 4 من فريق عمله ضمن برنامج اعداد قيادات المستقبل التابع للمعهد المصرفي المصري.

جاء ذلك علي هامش عقد مؤتمر “التطورات المصرفية: نحو آفاق جديدة للقطاع المصرفي” النسخة العاشرة والذي ينظمه المعهد المصرفي المصري، تحت رعاية طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري.

وحصل كل من: شريف سبع مدير عام قطاع الفروع، نهى أيوب نائب مدير عام قطاع التخطيط الاستراتيجي، منة الله محمود مساعد مدير عام قطاع المخاطر، أحمد مسعود مدير أول قطاع تمويل الشركات، على شهادة اتمام برنامج اعداد قيادات المستقبل من المعهد المصرفي المصري.

تطوير مهارات النخبة من القيادات المصرفية الشابة

ويهدف برنامج إعداد قيادات المستقبل إلى تطوير وتنمية مهارات النخبة من القيادات المصرفية الشابة من خلال مجموعة من العلوم والمهارات في مختلف مناحي العمل المصرفي المتخصص. فضلاً عن دراسة عدد من التجارب الدولية التي تثري خبراتهم الوظيفية وتؤهلهم من القيادة المستقبلية بنجاح.

كما شهد مراسم الاحتفال، أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد وفرج عبد الحميد نائب رئيس المصرف المتحد، ومعتز القصبي نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال، الدكتور احمد الغندور مساعد العضو المنتدب لقطاع الاستثمار والتخطيط الاستراتيجي، مصطفي عبد الحميد مساعد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للعمليات المصرفية المركزية، محمد الصبان مساعد العضو المنتدب لقطاع المراجعة الداخلية، أحمد حبلص مساعد العضو المنتدب ورئيس قطاع الخزانة وأسواق المال، رحاب عزمي مساعد العضو المنتدب لقطاع التجزئة المصرفية والفروع، عبير عزت مدير عام قطاع الالتزام وغسل الأموال، ايمان صهيب مدير ادارة التدريب والتطوير، مرفت كمال نائب مدير عام قطاع المخاطر، جرمين عامر رئيس الاتصال المؤسسي وفريق الاتصال المؤسسي.

وفي كلمته بالجلسة الافتتاحية، أشار رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي المصري، إلي أن المعهد المصرفي يلعب دوراً جوهرياً في تطوير رأس المال البشري. وذلك نيابة عن طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري.

التوسع في استراتيجيات التحول الرقمي

ai bank

وأكد “أبو النجا” أن تحقيق التميز في الخدمات المصرفية المساندة للدولة والمشروعات والافراد خلال الأزمات الاقتصادية واستهداف كافة المجتمع بمبادرة الشمول المالي، والتوسع في استراتيجيات التحول الرقمي، لن يتحقق إلا بواسطة كوادر وقيادات مؤهلة ومدربة بشكل جيد لتكون قادرة على مواكبة كافة التغيرات محلياً وعالمياً.

كما شدد على أنه يأمل أن يكون هذا المؤتمر فرصة لتبادل الخبرات والرؤى والتعرف على أحدث المستجدات للوصول الى مستقبل أفضل للصناعة المصرفية ككل.

فيما  قال الدكتور عبد العزيز نصير المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، إن دور المعهد المصرفي المصري امتد الى ما وراء التدريب. حيث قدم المعهد لما يربو على المليون متدرب واستطاع خلال السنوات الماضية أن يقدم ايضاً خدمات التقييم لما يزيد عن 200 ألف من موظفي البنوك المصرية والمتقدمين للعمل بها.

أكثر من 85 زيارة ميدانية للدول الأوروبية والأمريكية والآسيوية

كما قام المعهد المصرفي المصري بتقديم حزمة من الاستشارات الفنية ونظّم أكثر من 85 زيارة ميدانية للدول الأوروبية والأمريكية والآسيوية. كذلك قدم عدداً من الأوراق البحثية والدراسات. انتهاءً بتنظيم المسابقات البحثية والابتكارية. كما قام المعهد المصرفي المصري بدور كبير في غرس الثقافة المالية لتعزيز الشمول المالي من خلال تدريب الصحفيين الاقتصاديين، وطلاب المدارس والجامعات لرفع الوعي المالي والمصرفي. فضلاً عن عقد نموذج التدريب من أجل التوظيف لتأهيل الطلاب للالتحاق بالعمل في البنوك. فضلاً عن الخدمات التدريبية لـ 4000 متدرب من 44 دولة أفريقية، و12 دولة آسيوية.

ولفت ” نصير ” إلى أن المعهد المصرفي المصري حصد خلال 2022 أربع جوائز دولية هي: جائزة أفضل مؤسسة للتدريب المالي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكذلك جائزة أفضل الشركات، كما فاز المعهد بجائزتين من مجلة انترناشونال فايننس، وأفضل شركة لخدمات التدريب المالي، وكذلك أفضل معهد لتطوير رأس المال البشري.

اقرأ أيضاً

بالتعاون مع 8 بنوك.. “تساهيل” تعلن تغطية الشريحة الأولى لسندات توريق بـ2.7 مليار جنيه
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.