بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بالتعاون مع 8 بنوك.. “تساهيل” تعلن تغطية الشريحة الأولى لسندات توريق بـ2.7 مليار جنيه

إنتهت شركة «تساهيل»، المملوكة بنسبة 57.26٪ لشركة جي بي أوتو، للتمويل متناهي الصغر في مصر، من تغطية الشريحة الأولى من برنامج التوريق الخاص بها بقيمة 2.7 مليار جنيه من دفتر قروضها.

دعم توسع الشركة في قطاعات جديدة

ياتي ذلك بالتعاون مع البنك التجاري الدولي (CIB)، على أن تدعم حصيلة التوريق النمو المتسارع للشركة عبر منتجات الإقراض المتعددة، بالإضافة إلى دعم توسع الشركة في قطاعات جديدة.

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم، إن تغطية الاكتتاب بمعدل مرتين من حجم الإصدار، تعكس جودة محفظة الأوراق المالية لدى الشركة و تنوعها.

المحفظة تتكون من 137000 عقد

ai bank

وتتكون المحفظة من 137000 عقد، ما يعكس قدرة قوية على الاسترداد النقدي للاستثمار في سندات التوريق.

وشارك في تغطية الاكتتاب عدد من المؤسسات المالية الإقليمية والمحلية شملت: بنك أبوظبي التجاري، والبنك الأهلي الكويتي، وبنك البركة، والبنك الزراعي المصري ، وبنك التعمير والإسكان.

الإصدار ينقسم إلى 4 شرائح

اشارت الشركة إلي أن الإصدار ينقسم إلى 4 شرائح، وتم تصنيف أول 3 شرائح قصيرة الأجل على مستوى prime 1 وتم تصنيف الشريحة الرابعة طويلة الأجل على مستوى A بواسطة شركة ميريس العالمية.

وقام البنك التجاري الدولي بدور المستشار المالي ومدير الإصدار وضامن تغطية وأمين حفظ للعملية، بينما عمل البنك الأهلي المصري كمستشار مالي مشارك وضامن تغطية الشريحة الأولى من برنامج التوريق الخاص بشركة تساهيل بقيمة 2.7 مليار جنيه من دفتر قروضها.

فيما قام البنك العربي الأفريقي الدولي وشركة NI Capital بدور ضامني الاكتئاب، وقام مكتب معتوق بسيوني وحناوي بدور المستشار القانوني للعملية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.