بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

المؤتمر الاقتصادي يناقش دور صندوق مصر السيادى وفرص المشاركة مع القطاع الخاص

قال السفير نادر سعد المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن اليوم الثاني لفعاليات “المؤتمر الاقتصادي – مصر 2022″، سيتضمن جلسة بعنوان “دور صندوق مصر السيادى وفرص المشاركة مع القطاع الخاص”، والتي ستناقش خطة الدولة العاجلة لتمكين القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، وكيفية عمل صندوق مصر السيادي على تنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص من خلال طرح الأصول المملوكة للدولة أمام القطاع الخاص.

وأشار إلى أن الدولة تستهدف رفع نسبة مشاركة القطاع الخاص لتصبح 65% من إجمالي الاستثمارات المنفّذة خلال السنوات الثلاث المقبلة.

ai bank

وقال إن الجلسة ستتناول رؤية وأهداف صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية، والأولويات الاستراتيجية للصندوق، والشراكات الدولية لصندوق مصر السيادي، واستثمارات الصندوق وآليات الشراكة، والخطة المستقبلية للصندوق، والفرص الاستثمارية المتاحة لجذب رؤوس أموال القطاع الخاص.

كما سيتم عرض دور الصندوق في إدماج القطاع الخاص للاستثمار في نمو الاقتصاد المصري، والاستثمار مع مراعاة مبادئ الاستدامة لخلق ثروات للأجيال القادمة، بحسب “سعد”.

و ينطلق المؤتمر الاقتصادي غدا بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والذي تنظمه الحكومة المصرية خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.