بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

هيئة الرقابة المالية تعتمد تعديل لائحة النظام الأساسي لصندوق تأمين العاملين بهيئة ميناء الإسكندرية

أصدر الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، قراراً بشأن اعتماد تعديل لائحة النظام الأساسي لصندوق التأمين الخاص للعاملين بهيئة ميناء الإسكندرية.

ووفقاً للقرار – الصادر تحت رقم 355 لسنة 2023- فتم تعديل بعض مواد اللائحة التي تشمل الاشتراكات وشروط العضوية والمزايا الممنوحة لأعضاء الصندوق.

وبناءً على هذه التعديلات، يجوز قبول أعضاء جدد بالصندوق بشرط سداد رسم عضوية يحدد وفقاً للمدة المتبقية على بلوغ سن التقاعد القانونية طبقاً للجدول المرفق في لائحة النظام الأساسي للصندوق؛ على أن تحسب المدة المتبقية على بلوغ سن التقاعد القانوني عند الانضمام بالفرق بين تاريخ بلوغ سن التقاعد القانوني وتاريخ الانصمام، وتحسب كسور السنة بالطريقة النسبية.

ai bank

وحول المزايا التأمينية التي يمنحها الصندوق لأعضائه، ففي حالة انتهاء الخدمة لبلوغ سن التقاعد القانونية يؤدي الصندوق للعضو ميزة تأمينية بمعدل 5 أشهر من أجر الاشتراك عن كل سنة اشتراك بالصندوق اعتباراً من 1 يوليو 1991 أو تاريخ الانضمام للصندوق.

يذكر أن صندوق التأمين الخاص هو كل نظام في أي جمعية أو نقابة أو هيئة أو من أفراد تربطهم مهنة واحدة أو عمل واحد أو أية صلة اجتماعية أخرى تتألف بغير رأس مال، ويكون الغرض منها وفقًا لنظامه الأساسي، أن تؤدى إلى أعضائه أو المستفيدين منه تعويضات أو مزايا مالية أو مرتبات دورية أو معاشات محددة.

وترتبط صناديق التأمين الخاصة بقطاع التأمين، والتي تعد أحد أشكال أدوات الادخار، وهي عبارة عن أنظمة تأمينية خاصة، يتم تسجيلها بالسجل المنشأ لهذا الغرض بالهيئة، بحيث تصبح منفصلة عن الجهة المنشئة لها، ويتم تكوينها لأغراض منح مزايا لمجموعة من العاملين بالجهة المنشئة للصندوق، وتكون في شكل مزايا تأمينية أو معاشات إضافية أو مزايا اجتماعية أو رعاية صحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.