بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

تجديد قيد شركة الطيار للوساطة التأمينية بسجلات «الرقابة المالية» لمدة 3 سنوات

جددت الهيئة العامة للرقابة المالية قيد شركة الطيار للوساطة التأمينية بسجل وسطاء التأمين (شخص اعتباري) بالهيئة.

وأوضح القرار الصادر من الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة، برقم 418 لسنة 2023، أنه تقرر سريان هذا القرار لمدة 3 سنوات اعتباراً من 11 فبراير 2023، وعلى الجهات المعنية تنفيذه كل فيما يخصه.

وقد صدر القرار استناداً لما نص عليه القانون رقم 159 لسنة 1981 بإصدار قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد ولائحته التنفيذية؛ وعلى القانون رقم 10 لسنة 1981 بإصدار قانون الإشراف والرقابة على التامين في مصر ولائحته التنفيذية.

ai bank

كما جاء القرار بناءً على على القانون رقم 10 لسنة 2009 بتنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية، وعلى قرار الهيئة رقم (119) لسنة 2014 بقيد الشركة بسجل وسطاء التأمين (شخص اعتباري) برقم (44)، وعلى الطلب المقدم من الشركة بشأن تجديد قيدها يسجل وسطاء التأمين (شخص اعتباري) بالهيئة، وعلى مذكرة الإدارة المركزية لتأسيس وترخيص الشركات المعدة في هذا الشأن.

ويشار إلى أن نشاط الوساطة التأمينية هو تمثيل العميل أمام شركات التأمين بغرض الحصول على أنسب الشروط والأسعار ومعاونتهم فنياً، والحصول على تعويض عادل وتقديم كافة الاستشارات الفنية الخاصة بالوثيقة والتغطيات الصادرة لهم.

ويذكر أنه قد رخصت الهيئة العامة للرقابة المالية لأول شركة بمزاولة نشاط الوساطة التأمينية في شهر فبراير 2009، ويصل عدد الشركات المزاولة لنشاطي وساطة التأمين وإعادة التأمين بالسوق المصرية حتى الآن 103 شركة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.