بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«التجاري الدولي» و«FMO» يوقعان اتفاقية ضمان مخاطر ائتمان بقيمة 50 مليون دولار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

أعلن البنك التجاري الدولي – مصر (CIB) عن توقيع اتفاقية ضمان مخاطر ائتمان بقيمة 50 مليون دولار مع FMO، بنك تنمية ريادة الأعمال الهولندي، لضمان القروض الممنوحة من البنك للمشروعات والشركات الصغيرة والمتوسطة، مع مزيد من التركيز على بعض القطاعات مثل رواد الأعمال من السيدات والشباب والمهاجرين.

وفي هذا السياق، قال رشوان حمادي، القائم بأعمال رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالبنك التجاري الدولي، إن البنك يلتزم دائمًا بتقديم منتجات وحلول مصرفية مبتكرة لعملائه من الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف أن شراكة البنك مع FMO ستمكنه من الوصول إلى الفئات الأكثر احتياجًا للتسهيلات الائتمانية من رواد الأعمال من السيدات والشباب، لتزويدهم بالدعم اللازم خلال التحديات الاقتصادية العالمية الحالية وباعتباره الشريك المفضل للشركات الصغيرة والمتوسطة، موضحًا أن البنك يعمل باستمرار على تعزيز مكانته الرائدة في السوق المصري من خلال تقديم الخدمات المالية وغير المالية المصممة خصيصًا لمساعدتها في إدارة أعمالها بكفاءة.

وتأتي تلك الخطوة في إطار جهود البنك لدمج الشركات الصغيرة والمتوسطة في القطاع المصرفي المصري تماشيًا مع توجه البنك الاستراتيجي لتحقيق الشمول المالي لتلك الشركات.

ai bank

وتضم هذ الاتفاقية محورين لدعم القروض المقدمة وهما، برنامج NASIRA، الخاص بمشاركة المخاطر التمويلية مع المؤسسات المالية، والتابع للاتحاد الأوروبي والحكومة الهولندية، حيث يتم اداراته من قبل بنك تنمية ريادة الأعمال الهولنديFMO . تتضمن الاتفاقية برنامج مصمم خصيصاً لدعم المنتجات والخدمات الخاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة، و المقدم من قبل جامعة فرانكفورت للتمويل والإدارة.

ومن جانبه، قال هاني الديب، رئيس قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في CIB، إن توقيع اتفاقية لمشاركة المخاطر التمويلية مع مؤسسة دولية مثل FMO يعكس الفرص الهائلة التي يمكن توفيرها للشركات الصغيرة والمتوسطة والقطاع المصرفي المصري بشكل عام، وCIB على وجه الخصوص.

وأضاف أن برنامج دعم المنتجات والخدمات المقدم من جامعة فرانكفورت للتمويل والإدارة يعد بمثابة خطوة هامة في جهود البنك المستمرة لتعزيز باقة المنتجات المقدمة لعملائه من الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وفي سياق متصل، أضاف مارنيكس مونسفورت، مدير المؤسسات المالية في FMO، أن الشباب المصري يعتبر ريادة الأعمال خيار مهني قابل للتطبيق عند توافر التمويل اللازم، لذلك، يقدم بنك تنمية ريادة الأعمال الهولندي برنامج NASIRA الذي تبلغ قيمته 50 مليون دولار لهذه الفئة من رواد الأعمال من خلال إدارة المؤسسات المالية التابعة له، وهي أول اتفاقية تعاون للبنك في مصر والتي يفخر بأن تكون مع CIB، شريكه الجديد الداعم لفرص ريادة الأعمال المبتكرة في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة المصري.

بالإضافة إلى ذلك، تتماشى هذه الاتفاقية مع استراتيجية FMO المطوّرة لعام 2030، والتي تهدف إلى تحسين التنمية الاقتصادية عبر التعاون مع المؤسسات المحلية، ونتطلع إلى شراكة ناجحة وطويلة الأمد معه.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.