بوابة بنوك المستقبل

بنك saib: نسبة القروض المشتركة تسجل 29% من المحفظة الائتمانية للبنك بنهاية 2022

أعلن بنك saib أن نسبة القروض المشتركة لإجمالي المحفظة الائتمانية للبنك سجلت حوالي 29% بنهاية ديسمبر 2022.

وأكد البنك أن المشروعات القومية تأتي على رأس قائمة مستهدفات قطاع القروض المشتركة لما لها من أهمية فى تحقيق خطة الدولة للإرتقاء بالمستوي الخدمي وتدعيم الأداء الإقتصادي، كما يستهدف القطاعات التى تتسم بالنمو والتطور وإستقرار الأداء.

وقام البنك على مدار الخمس سنوات الماضية بترتيب وإدارة عدد 8 قروض بالعملات المحلية والأجنبية حيث تنوعت الجهات الممنوح لها التمويل ما بين هيئات عامة إقتصادية وشركات وقطاع حكومي وقطاع أعمال عام وتنوع أنشطتها ما بين البترول والغاز الطبيعي والبتروكمياويات والسياحة والمقاولات والخدمات البترولية فضلا عن القطاع الصناعي والنقل.

وقم بنك saib بإعطاء قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة أهمية قصوي خلال السنوات الماضية وتحديدا خلال عام 2022 وذلك لأهمية هذا القطاع للإقتصاد القومي وذلك من خلال توجيه التمويلات للشركات العاملة بهذا القطاع والتى تتضمن كافة أنواع الشركات سواء كانت صغيرة او متوسطة.

أضاف البنك فى تقرير مجلس الإدارة أن البنك قام بتوجيه العديد من هذه التمويلات للقطاعات المستهدفة وذلك فيما يقع منها ضمن نطاق المبادرة أو خارجها مما أدي إلى تحقيق النسبة المستهدفة من البنك المركزي وهي نسبة 25% من إجمالي محفظة القروض لتوجيهها لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وهو ما تم بنهاية ديسمبر 2022 تماشيا مع تعليمات البنك المركزي في هذا الشأن ونسبة الـ 10% الخاصة بالمشروعات الصغيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.