بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

نائب وزير المالية: التأمين متناهي الصغر داعم رئيسي لتحقيق التنمية المستدامة

قال الدكتور إيهاب أبو عيش، نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، إن التأمين متناهي الصغر يعد عنصراً مهماً في تحقيق التنمية المستدامة وتشجيع الاستثمار في الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر وزيادة القدرة الشرائية للمواطنين.

وأوضح أبو عيش في الكلمة التي ألقاها نيابة عن الدكتور محمد معيط، وزير المالية في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الثاني للتأمين متناهي الصغر بمحافظة الأقصر اليوم الثلاثاء، أن وزارة المالية توفر كافة أوجه الدعم لقطاع التأمين وخاصة فيما يتعلق بنشاط التأمين متناهي الصغر باعتباره الداعم الرئيسي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

ai bank

وأشار ضرورة العمل توفير كافة مقومات نمو التأمين متناهي الصغر بما يمكنه من توفير منتجات التأمين المختلفة، والعمل على تحقيق التنمية المستدامة وتنشيط الاقتصاد وخلق المزيد من فرص العمل وتعزيز الشمول المالي والحد من الفقر.

وأكد على ضرورة نشر الوعي بأهمية التأمين متناهي الصغر باعتباره مولدا للنمو وقاطرة لزيادة النشاط التأميني بما يتوافق مع استراتيجية الشمول المالي وما تتضمنه من قاعدة وخدمات التأمين والوصول بخدمات لفئات أوسع من المواطنين ومزيد من الأنشطة الاقتصادية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.