بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

مصرف أبو ظبي الإسلامي يدشن شركة للتصكيك برأسمال 10 ملايين جنيه

قال محمد علي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبوظبي الإسلامي، إن البنك قام بتدشين شركة للتصكيك برأسمال 10 مليون جنيه.

أضاف خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن البنك بدأ التعامل مع وزارة المالية بالإمارات للعمل بقانون الصكوك بداية من فبراير 2019، لافتا إلى انه خلال مارس 2019 كان البنك الشريك الوحيد لوزارة المالية في قانون الصكوك بالتعاون مع عدد من المؤسسات على رأسها الأزهر الشريف وتم الحصول على افضل تطبيق لقانون الصكوك في العالم بما يتوافق مع الظروف التي تمر بها البلاد على كل المستويات.

ai bank

أشار إلى أن البنك يسعى للانتهاء من تفعيل ADI، Microfinance ADI Consumer Finance (التمويل الاستهلاكي و التمويل متناهي الصغر) وذلك استجابة للاحتياجات المتزايدة من العملاء وتوفير خدمات ملائمة وفورية باستخدام التكنولوجيا المالية الرقمية.

أشار إلى أن المصرف سيطلق شركة التمويل الاستهلاكي برأسمال 100 مليون جنيه خلال الربع الثاني من 2023 وستكون بالنظام الإلكتروني.

أضاف أن شركة التمويل متناهي الصغر سيتم إطلاقها قبل نهاية الربع الثاني وسيتم إضافة محفظة بقيمة 130 مليون جنيه من محفظة البنك للشركة الخاصة بالقطاع، لتكون أول شركة متوافقة مع الشريعة الإسلامية بالكامل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.