بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«الرقابة المالية» تقرر مد تصفية صندوق التأمين الخاص للعاملين بالقومية لإنتاج الأسمنت عاماً

قررت الهيئة العامة للرقابة المالية مد مدة تصفية صندوق التأمين الخاص للعاملين بالشركة القومية لإنتاج الأسمنت لمدة عام.

وجاء ذلك وفقاً للقرار الصادر من الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة، برقم 797 لسنة 2023؛ والذي أوضح أنه تقرر مد مدة تصفية الصندوق المذكور لمدة عام أو لحين إنهاء أعمال تصفية الصندوق أيهما أقرب وذلك ابتداءً من 18 فبراير 2023.

وقد صدر القرار بعد الاطلاع على القانون رقم 54 لسنه 1975 بإصدار قانون صناديق التأمين الخاصة ولائحته التنفيذية؛ وعلى القانون رقم 10 لسنة 1981 بإصدار قانـون الإشراف والرقابة علـى التأمين في مصر ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.

ai bank

كما تم الاطلاع على القانون رقم 10 لسنة 2009 بتنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية؛ وعلى قرار الهيئة رقم (183) لسنة 1982 بشان تسجيل صندوق التأمين الخاص للعاملين بالشركة القومية لإنتاج الأسمنت تحت رقم (200)؛ وعلى لائحة النظام الأساسي للصندوق المذكور المعتمدة من الهيئة وتعديلاتها.

يذكر أن صندوق التأمين الخاص هو كل نظام فى أى جمعية أو نقابة أو هيئة أو من أفراد تربطهم مهنة واحدة أو عمل واحد أو أية صلة اجتماعية أخرى تتألف بغير رأس مال ويكون الغرض منها وفقا لنظامه الأساسى أن تؤدى إلى أعضائه أو المستفيدين منه تعويضات أو مزايا مالية أو مرتبات دورية أو معاشات محددة.

وينظم قانون صناديق التأمين الخاصة رقم 54 لسنة 1975 ولائحته التنفيذية نشاط صناديق التامين الخاصة في مصر، وفى إطار تطوير القواعد المنظمة لصناديق التأمين الخاصة تم تعديل اللائحة التنفيذية للقانون عام 2015.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.