بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بمناسبة اليوم العربي للشمول المالي..البنوك تفتح الحسابات مجانًا الشهر الجاري

تبدأ البنوك العاملة بالسوق المصرية فتح الحسابات مجانا و بدون حد أدنى خلال الأسبوع الجاري وحتي نهاية الشهر بمناسبة اليوم العربى للشمول المالى.

وشملت القائمة الخاصة بالفعاليات احتفالية المرأة من 8 مارس إلى 31 مارس تزامناًمع اليوم العالمى للمراة ، واليوم العربى للشمول المالى من 1 إلى 30 ابريل، واحتفالية الشباب من 1 إلى 15 أغسطس بمناسبة اليوم العالمى للشباب، واحتفالية الفلاح من 1 إلى 15 سبتمبر بمناسبة عيد الفلاح، وإحتفالية الإدخار من 15 إلى 31 أكتوبر بمناسبة الاسبوع العالمى للسمول المالى، واليوم العالمى للادخار، واحتفالية الاشخاص ذوى الهمم من 1 إلى 15 ديسمبر بمناسبة اليوم العالمى لذوى الهمم.

ai bank

وحدد البنك المركزي مجموعة من الأنشطة المقترحة التى يمكن تنفيذها خلال مناسبات الشمول المالي، ومنها السماح للبنوك بالتواجد خارج فروعها وعرض المنتجات المصرفية الملائمة، على أن يتم إحاطة قطاع الشئون المصرفية بالبنك المركزى بأماكن التواجد.

وأكد المركزي فى تعليمات سابقة على ضرورة فتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد أدنى، وإصدار البطاقات المدفوعة مقدماً او البطاقات المدينة للعملاء وتشجيعهم على تفعيلها واستخدامها فى معاملات الشراء.

وتقوم البنوك بتشجيع عملاء المحافظ الإلكترونية على تفعيل محافظهم واستخدامها وتقديم ورعاية أنشطة التثقيف المالى لجميع الفئات، طباعة النشرة التعريفية الخاصة بالشمول المالى وتوزيعها على العامة، وعمل تغطية إعلامية للحدث عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي والإعلان عن الأنشطة بالوسائل الالكترونية لكل بنك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.