بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

وزيرة الخزانة الأمريكية تكشف أبرز ما تناولته قمة مجموعة السبع باليابان

كشفت جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية عبر سلسلة من التغريدات يوم الأحد عن أبرز القضايا التي ناقشتها مع وزراء دول مجموعة السبع خلال القمة التي عقدت في اليابان.

وقالت يلين في تغريدة «خلال اجتماعات مجموعة السبع التي استضافتها اليابان الأسبوع الماضي التقيت أقربَ شركائنا من العديد من أكبر الاقتصادات في العالم لتنسيق الإجراءات لجعل الاقتصاد العالمي أقوى”.

وأضافت وزيرة الخزانة الأمريكية “لقد تناولنا التحديات المشتركة بما في ذلك تلك الناجمة عن الحرب البربرية وغير القانونية التي تشنها روسيا على أوكرانيا”.

ai bank

وشددت يلين “وقد جددت التزامي بالوقوف مع أوكرانيا لأطول فترة ممكنة، من خلال تحديد سقف سعر للنفط الروسي بين أعضاء مجموعة السبع، وهو الأمر الذي حقق أهدافه المنشودة وهي تقليل الإيرادات الروسية مع الحفاظ على استقرار سوق الطاقة”.

وقالت وزيرة الخزانة الأمريكية إنها شددت على أهمية قيام الكونغرس برفع سقف الدين لأن عدم القيام بذلك سيكون كارثة اقتصادية، مشيرة إلى أن الشأن الداخلي الأميركي خصصت له مساحة كبيرة من النقاش على طاولة مجموعة السبع.

وأوضحت يلين «لقد استغرقت وقتاً لمناقشة بعض الإجراءات الاقتصادية مع حلفائنا وشركائنا: مثل أهمية تعميق سلاسل التوريد المرنة، بما في ذلك، بين البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل من خلال ممارسات مثل تبادل المنفعة ومكافحة تغير المناخ».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.