بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

رئيس شركة «أكسس»: البنك المركزي نجح في تهيئة المناخ التشريعي لشركات المدفوعات

الشركة تستهدف تقديم خدماتها إلى 5000 شركة و 100 ألف موظف.

قال جاك ماركو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أكسس للمدفوعات الرقمية، إن الجهود الكبيرة التي قام بها البنك المركزي المصري في سوق المدفوعات الرقمية وعلى رأسها التشريعات التي صدرت خلال السنوات الأخيرة نجحت في تهيئة البنية التحتية لسوق المدفوعات الإلكترونية وشركات التكنولوجيا المالية.

وأشار خلال كلمته بمؤتمر إطلاق شركة أكسس بالتعاون مع شركة فيزا اليوم، إلى أنه بالرغم من تطور سوق المدفوعات الإلكترونية، إلا أن هناك فجوة في تقديم الخدمات للشركات الصغيرة والمتوسطة، ولذلك تم إطلاق منصة أكسس لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف أن هناك أكثر من 8 ملايين شركة صغيرة ومتوسطة تساهم بأكثر 80% من الناتج المحلي الإجمالي للدولة.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف دعم موظفي الشركات المتعاقدة معهم، وتقديم العديد من الخدمات والمنتجات والتي تتمثل في ميكنة المرتبات والتقديم على سلفة، بجانب تحويل الأموال من خلال محفظة أكسس إلى المحافظ الإلكترونية الأخرى، وسحب المرتبات من خلال ماكينات الصراف الآلي أو من ماكينات فوري.

ai bank

وأوضح ماركو، أن المنصة تستهدف الشركات غير المتعاملة مع القطاع المصرفي دون الحاجة لامتلاك حساب بنكي.

وأضاف أن الشركة حصلت على موافقة من البنك المركزي خلال العام الجاري لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة، لافتاً إلى أن الشركة مدعومة باستثمارات تبلغ نحو 250 مليون جنيه.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف تقديم خدماتها إلى 5000 شركة و 100 ألف موظف خلال الفترة القادمة.

يذكر أن منصة ميزة وفيزا مصر وصندوق سواري فينتشرز، بجانب البنك المركزي هم شركاء منصة أكسس للمدفوعات الرقمية، وحصلت شركة أكسس على موافقة البنك المركزي المصري، بهدف دعم مايصل إلى نحو 8 ملايين شركة صغيرة ومتوسطة وناشئة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.