بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«المصري للتأمين» ينظم ملتقى شرم الشيخ سبتمبر المقبل ويعلن عن مسابقة عزة عارفين للأبحاث

يعتزم الاتحاد المصري للتأمين تنظيم ملتقى شرم الشيخ السنوي للتأمين واعادة التأمين في نسخته الخامسة لعام 2023 خلال الفترة من 17 إلى 19 سبتمبر 2023 تحت عنوان: “صناعة التأمين: المضي قدما نحو تخطي العقبات”.

ويعلن الاتحاد المصري للتأمين عن المسابقة البحثية “مسابقة عزة عارفين للأبحاث” بملتقى شرم الشيخ للتأمين وإعادة التأمين في نسخته الخامسة لعام 2023، وتعتبر المسابقة البحثية جزءاً هاما من فعاليات الملتقى وإحدى أبرز الأنشطة العلمية التي ينتظرها عدد كبير من العاملين والباحثين في صناعة التأمين على المستوى الإقليمي والعالمي، حيثُ شارك بها في عام 2022 أكثر من 28 متسابق من دول متعددة، كما أنه تم نشر البحث الفائز بالمركز الأول العام الماضي بمجلة “استدامة” وهى أول مجلة دورية نصف سنوية تم إصدارُها تزامنا مع انعقاد مؤتمر الأقصر للتأمين متناهي الصغر في نسخته الثانية بمدينة الأقصر بشهر مارس الماضي.

ووفقا لشروط المسابقة، يقدّم الباحث موضوع المسابقة باللغة الإنجليزية، ويتناول إحدى محاور الملتقى لهذا العام، وهي التأمين الطبي وقانون التأمين الصحي الشامل، وكيفية التخفيف من مخاطر التغيرات المناخية والكوارث الطبيعية، وتحديات واستراتيجيات تطوير نظام بيئي للتأمين التكنولوجي المستدام، وتحقيق الشمول التأميني على الرغم من ارتفاع تكلفة المعيشة من وجهة نظر شركات التأمين ومعيدي التأمين والوسيط، وشركة تأمين المستقبل الناجحة.

وتتضمن شروط التأهل للمسابقة ألا يتجاوز عمر المتقدم 50 عامًا في 17 سبتمبر 2023، وألا يكون البحث المقدم قد سبق له الفوز بأي بحث أو مسابقة علمية أخرى، وأن يكون البحث مكتوباً باللغة الإنجليزية، وأن يكون البحث أصلياً وغير مقتبس (لا تزيد نسبة الاقتباس عن 20%)، وألا يكون المتسابق قد فاز بإحدى جوائز مسابقة ملتقى شرم الشيخ للعام الماضي، وأن يكون البحث موثقا علميا بالمراجع والمصادر، مع العلم أن الأبحاث المقدمة للمسابقة لا ترد سواء فازت أو لم تفز.

ai bank

وتجدر الإشارة إلى انه يجب إرسال جميع البحوث المشاركة في المسابقة بحد أقصى بحلول منتصف ليل الأول من أغسطس 2023، كما أنه سيتم تحكيم البحوث المقدمة من قبل لجنة تضم مجموعة من خبراء التأمين في مصر والعالم، وسوف يتم إعلان نتيجة المسابقة يوم 5 سبتمبر 2023.

ويمنح الفائزون جوائز مالية بالإضافة إلى شهادات تقدير من اللجنة المنظمة لملتقى شرم الشيخ الخامس بحيث يحصل المركز الأول على 2500 دولار، والثاني على 2000 دولار، والثالث على 1500 دولار.

وسوف يتم تسليم الجوائز في الحفل الختامي للمؤتمر، وستمنح اللجنة المنظمة الفائزين تسجيلاً مجانيًا للملتقى وإقامة مجانية خلال الأيام الرسمية للملتقى.

وجدير بالذكر أن هذه المسابقة قد أطلق عليها اسم اعزة عارفين المدير تنفيذي بالاتحاد المصري للتأمين وخبيرة التأمين، تكريما لذكراها ولما تركته من بصمة وإنجازات في مجال صناعة التأمين طوال مسيرتها العملية التي تزيد عن 40 عام، كما كانت صاحبة فكرة إقامة مسابقة علمية ضمن فعاليات الملتقى، وأشرفت بكفاءة واقتدار على تنظيم تلك المسابقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.