بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«فريد» يعتمد تعديل لائحة النظام الأساسي لصندوق التأمين الخاص بالعاملين بشركة «كيما»

أصدر الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، قراراً رقم 1192 لسنة 2023، بشأن اعتماد تعديل لائحة النظام الأساسي لصندوق التأمين الخاص التكميلي للعاملين بشركة الصناعات الكيماوية المصرية “كيما”.

ووفقاً للقرار، فقد تم تعديل بعض المواد التي تضمنتها لائحة النظام الأساسي للصندوق ممثلة في المزايا التأمينية، والتي تضمنت ميزة إضافية تشمل على أنه في حالة انتهاء خدمة العضو بسبب بلوفه سن التقاعد القانونية أو الوفاة أو العجز الكلي المستديم؛ يؤدي الصندوق للعضو أو لورثته الشرعيين (في حالة عدم تحديد مستفيدين عنه) ميزة تأمينية بواقع 41 شهراً من أجر الاشتراك، مضافاً إليها منحة تصرف في حالة الوفاة فقط بواقع 10 آلاف جنيه.

وأتاحت التعديلات قبول أعضاء جدد بالصندوق بشرط سداد رسم عضوية يحدد وفقاً للمدة المتبقية على بلوغ سن التقاعد القانوني طبقاً لما هو محدد بلائحة النظام الأساسي للصندوق، على أن تحسب المدة هذه المدة المتبقية بالفرق بين بلوغ سن التقاعد القانوني وتاريخ الانضمام للصندوق، وتحسب كسور السنة نسبياً.

ai bank

وقد حددت التعديلات أجر الاشتراك في الصندوق والذي تصرف بموجبه المزايا بأنه هو الأجر الأساسي الشهري وفقاً لجداول الأجور المرفقة بلائحة التوظف بالجهة في 30 يونيو 2022، بالإضافة إلى العلاوات الدورية وعلاوات الترقية.

وذلك بحد أقصى لإجمالي الزيادات السنوية 5% سنوياً تراكمياً اعتباراً من السنة التالية لذلك التاريخ مع استبعاد ضم العلاوات الخاصة أو أي إضافات أخرى على هذا الأجر أياً كان سند إقرارها إلى بعد إعداد دراسة إكتوارية بفحص المركز المالي للصندوق واعتمادها من الهيئة.

بينما يعرف أجر الإشتراك الذي تحصل على أساسه الاشتراكات بأنه هو الأجر الأساسي الشهري وفقاً لجداول الأجور المرفقة بلائحة التوظف بالجهة بنهاية يونيو الماضي، بالإضافة إلى العلاوات الدورية وعلاوات الترقية والعلاوات الخاصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.