بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

هيئة الرقابة المالية تعتمد تعديل النظام الأساسي لشركة مصر للتأمين التكافلي ممتلكات

أصدر الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة، قراراً رقم 1222 لسنة 2023 بشأن تعديل المادتين 6 و 7 من النظام الأساسي لشركة مصر للتأمين التكافلي – ممتلكات ومسئوليات.

ووفقاً للقرار؛ تحدد رأسمال الشركة المرخص به 500 مليون جنيه، بينما تحدد رأسمال الشركة المصدر بمبلغ 164 مليون جنيه، موزع على 16.4 مليون سهم قيمة كل سهم 10 جنيهات.

ويتكون رأسمال الشركة من 16.4 مليون أسهم أسمية، وقب اكتتب المساهمون في رأسمال الشركة بالكامل وفقاً لحصصهم، ويضم هيكل المساهمين كلاً من مصر القابضة للتأمين، ومصر لتأمينات الحياة، ومصر للتأمين، والشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، وصندوق مصر للتمويل والاستثمار.

ai bank

ووفقاً لذلك، تبلغ نسبة المساهمة المصرية 100%، وقد تم سداد الزيادة في رأس المال البالغ قدرها 19.4 مليون جنيه، وتمويل هذه الزيادة من أرباح العام والأرباح المرحلة طبقاً لقرار الجمعية العامة العادية وكذلك موافقة قطاع الأداء الإقتصادي بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

يذكر أنه قد وافقت الجمعية العمومية لشركة مصر للتأمين التكافلي ممتلكات خلال إجتماعها الأخير عن زيادة رأسمال الشركة المدفوع إلى 165 مليون جنيه بدلاً من 144.6 مليون جنيه، على أن يتك تمويل الزيادة البالغة 20.4 مليون جنيه من توزيعات الأرباح في صورة أسهم مجانية بما يسهم في تدعيم الملاءة المالية للشركة ودعمها في تحقيق مستهدفاتها.

ويشار إلى أن هيكل مساهمي الشركة يضم مصر القابضة للتأمين بحصة 40% ومصر لتأمينات الحياة بنسبة 20%، بجانب شركة مصر للتأمين بحصة 20%، بالإضافة إلى صندوق مصر للاستثمار والتمويل والشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية بحصة 10% لكل منهما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.