بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

مديرة صندوق النقد الدولي تبحث مع قادة وسط وشرق أوروبا آليات تعزيز التعاون

تسعى كريستالينا جورجييفا مديرة صندوق النقد الدولي إلى تعزيز التعاون في منطقة وسط وشرق وجنوب شرق أوروبا، ويأتي هذا في وقت تواجه المنطقة العديد من التحديات الاقتصادية، خاصة في مجال الطاقة بسبب الحرب في أوكرانيا.

وقالت جورجييفا في تغريدة لها «وصلت إلى مدينة دوبروفنيك الكرواتية اليوم لبدء مؤتمر مشترك رفيع المستوى مع البنك الوطني الكرواتي -البنك المركزي في كرواتيا- حول بناء المرونة في المنطقة».

وأضافت مديرة صندوق النقد «أتطلع إلى الاستماع إلى صانعي السياسات في المنطقة حول قضايا مثل الطاقة وأزمة سلاسل الإمداد».

وتابعت جورجييفا «من الرائع أن أكون في دوبروفنيك للمشاركة في المؤتمر المشترك المرتقب للبنك الوطني الكرواتي وصندوق النقد الدولي الذي يشارك فيه وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية من وسط وشرق وجنوب شرق أوروبا».

ai bank

وأوضحت مديرة صندوق النقد «سنبحث المشكلات الاقتصادية الحالية مثل: التضخم، والتحول في مجال الطاقة نحو الطاقة المتجددة، والاتجاهات نحو المستقبل».

وقالت جورجييفا إننا سنناقش «كيفية الاستفادة من الإنتاجية الكُبرى، وكيفية التعامل مع الضبابية التي تحيط بالاقتصاد العالمي».

وانتقلت جورجييفا للحديث عن التعاون المثمر والمهم بين صندوق النقد الدولي والبنك الدولي متمنية التوفيق للرئيس الجديد للبنك الأميركي أجاي بانغا.

وأضافت مديرة صندوق النقد في تغريدة «أتمنى كل التوفيق لأجاي بانغا، بينما يتولى منصبه الجديد كرئيس للبنك الدولي اليوم».

وشددت جورجييفا «إنني أتطلع إلى استمرار الشراكة العميقة بين مؤسساتنا لتنفيذ الكثير من الأمور الجيدة ومساعدة من هم في أمسّ الحاجة إليها».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.