بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

البنوك تتنافس على تقديم قروض لتجديد وتشطيب الوحدات السكنية بأطول فترة سداد

يبحث كثير من العملاء على قروض وتمويلات لتشطيب وتجديد وفرش الوحدات السكنية في ظل ارتفاع الأسعار في الوقت الحالي بشروط ميسرة.

وتقدم عددًا من البنوك العديد من البرامج التي تتناسب مع جميع شرائح العملاء من موظفي القطاع العام والخاص وأصحاب المهن الحرة وبفترات سداد تصل إلى 15 عامًا.

بنك مصر:

ويقدم بنك مصر قروض تمويل عقاري بغرض تشطيب أو تحسين الوحدات السكنية وتصل أكبر قيمة تمويل إلى 1.5 مليون جنيه، ويكون التمويل بأطول فترة سداد تصل إلى 120 شهرا، وبأقل مصاريف إدارية للقرض (يتم تحصيلها عند صرف القرض).

ويكون التمويل بغرض التشطيب أو التحسين لكافة الوحدات القائمة سواء المسجلة أو غير المسجلة، مع تأمين مجاني على الحياة.

بنك فيصل الإسلامي:

يقدم بنك فيصل الإسلامي تمويل لتشطيب الوحدات السكنية ومواد البناء بنظام المرابحة الشرعية وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، ويقدم البنك تمويل يصل إلى 500 ألف جنيه لتشطيب الوحدات السكنية ومليون جنيه لتمويل مواد البناء، بتمويل يصل إلى 90% من تكاليف التشطيب أو البناء.

وتصل مدة السداد إلى 10 سنوات، ويكون الحد الأدنى لدخل العميل 3 آلاف جنيه بشرط أن لا يقل سن العميل عن 21 عاما، وتكون المستندات المطلوبة بطاقة رقم قومي سارية وإيصال مرافق حديث لمحل الإقامة، وشهادة بالراتب الشهري معتمدة من جهة العمل، وبالنسبة لأصحاب الأنشطة التجارية والمهن الحرة يتم تقديم شهادة معتمد من محاسب قانوني بإجمالي الإيرادات السنوية وصافي الدخل.

كما يشترط البنك كشف حساب بنكي لمدة 6 شهور (إن وجد)، والمستندات الخاصة بالوحدة السكنية أو الأرض محل التمويل وتراخيص البناء، وعرض سعر بتكلفة التشطيب أو البناء من الجهة الموردة.

بنك QNB الأهلي:

يقدم بنك QNB الأهلي قروضا لتجديد المنزل لتلبية الإحتياجات المالية المتزايدة والمتنوعة من خلال قرض نقدي مصمم يغطي تكلفة التجديد والفرش بالكامل للمنازل.

ai bank

ويقدم البنك تأمين مجاني على الحياة طوال مدة القرض، وأقساط شهرية ثابتة طوال مدة القرض ويتم خصم الأقساط أوتوماتيكياً سواء من الحساب الجاري أو الحساب الجاري ذو العائد.

ويكون القرض متوفر لعملاء تحويل الراتب في QNB الأهلي، أصحاب الأعمال الحرة وللموظفين (بشرط تحويل أو بدون تحويل الراتب)، وتصل قيمة القرض إلى 250 ألف جنيه للموظفين وأصحاب الأعمال الحرة ولا يوجد حد أقصى لعملاء تحويل الراتب وتصل مدة القرض إلى 84 شهرا.

ويشترط البنك ألا يقل السن عن 21 ولا يزيد عن 60 أو 65 سنة عند نهاية مدة القرض حسب سن التقاعد.

بنك أبو ظبي الأول – مصر:

يقدم البنك تمويلاً لتجديد المنازل بقيمة 15 مليون جنيه بنسبة تمويل 40% من قيمة العقار، بفترات سداد تصل إلى 15 سنة.

وتكون المستندات المطلوبة للاستفادة من المنتج، بطاقة رقم قومي سارية، وخطاب عمل حديث أو كشف حساب مصرفي يوضح الدخل للموظفين، وسجل تجاري حديث وكشف حساب مصرفي وبطاقة ضريبية لأصحاب الأعمال، وفاتورة خدمات حديثة.

بنك البركة- مصر:

يقدم بنك البركة تمويل لتشطيب المنازل يصل إلى 750 ألف جنيه ومدة سداد تصل إلى 60 شهرا.

وتكون المستندات المطلوبة بطاقة رقم قومي سارية (للمصريين)، وجواز سفر ساري أو تصريح إقامة ساري (للأجانب)، وفاتورة مرافق حديثة (هاتف – كهرباء – غاز)، ومقايسة تشطيب للوحدة السكنية، وإثبات دخل للعاملين.

وفى حالة تحويل الراتب لابد من توفير تعهد معتمد من مصرفنا بتحويل الراتب أو القسط بجانب شهادة دخل حديثة.

وفى حالة عدم تحويل الراتب لابد من وجود كشف حساب معتمد لأخر 6 أشهر (شخصى) أو شهادة دخل حديثة مصدق عليها بصحة توقيع بنكى أو ختم النسر لم يمر عليها أكثر من شهر، وإثبات الدخل لأصحاب المهن الحرة والأعمال، وكشف حساب بنكي لأخر 6 اشهر السابقة (شخصي أو مؤسسي)، بجانب سجل تجارى حديث لم يمر عليه 3 شهور وبطاقة ضريبية سارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.