بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

الدلتا للتأمين تسدد 100 مليون جنيه تعويضاً لشركة شمال سيناء للبترول

كشف الدكتور عادل موسى، العضو المنتدب لشركة الدلتا للتأمين، عن سداد الشركة تعويضاً لصالح شركة شمال سيناء للبترول بقيمة 3 ملايين دولار (بما يعادل 100 مليون جنيه) نتيجة لتضرر أحد خطوط الغاز الرئيسية التابعة لشركة البترول.

ولفت في بيان له إلى أن الدلتا للتأمين كانت قد اقتنصت التغطية التأمينية على هذا الخط الرئيسي للغاز بعد منافسة مع بعض شركات تأمينات الممتلكات والمسئوليات بالسوق المصرية، وذلك عقب دراسة شركة البترول للعروض الفنية والمالية المقدمة من هذه الشركات.

وأوضح أنه قد تعرض الخط لحادث جسيم وتوقفه يعتبر خسارة اقتصادية قبل أن تكون حادث تأمين وقد أهتمت جهات الدولة المختلفة متمثلة في الهيئة العامة للبترول والقابضة للغازات ووزارة البترول بهذا الحادث بالذات لما لهذا الخط من أهمية كبري ولذا ومن منطلق قومي تم تكريس كل الجهد والاهتمام للعمل على سرعة الإصلاح وإعادة تشغيل الخط واعتماد التعويض لمساندة الاقتصاد القومي في احلك الظروف.

ai bank

وقال إن هذا التعويض له أكثر من بعد، الأول البعد القومي حيث يعتبر هذا الخط البحري هو الخط الحيوي الهام لنقل الغاز إلى مواقع التكرير والمعالجة ويمثل جزء اقتصادي كبير وهام في صناعة الغاز الطبيعي ومورد للعملة الصعبة للدولة.

وأضاف أن البعد الثاني تأمينياً، حيث كان هذا الحادث اختبار فعلي وقوي لمدي متانة وسلامة وقوة المركز المالي لشركة الدلتا للتأمين وكذلك قوة وسلامة إتفاقيات إعادة التأمين بالشركة.

ولفت إلى حرص الشركة هيكلة الإدارات الفنية والخدمية وتطوير أداؤها واستحداث بعض الإدارات التي لم تكن موجودة قبل ذلك في هيكل الشركة وذلك ضمن مخطط شامل للنهوض بالشركة تقنيا وفنيا وإداريا.

وتابع “وجاء على هذه الإدارات إدارة تأمينات الطيران وإدارة تأمينات البترول والغاز، وذلك عبر إضافة قدرات اكتتابية جديدة في هذه المجالات الأكثر تخصصا وغير التقليدية وإيجاد التنوع المطلوب في محفظة الاكتتاب ومصادر الأقساط لدى الشركة وكذلك بالنسبة للجانب الخدمي فقد تم استحداث إدارة الأخطار وإدارة الإلزام”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.