بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

أصول كاف لتأمينات الحياة ترتفع إلى 347.5 مليون جنيه بنهاية يونيو 2023

ارتفع إجمالي أصول شركة كاف لتأمينات الحياة – تكافل إلى 347.3 مليون جنيه بنهاية يونيو 2023، مقابل 340.3 مليون جنيه بنهاية ديسمبر 2022، بنمو 2% خلال النصف الأول من العام الجاري.

ووفقاً للقوائم المالية المجمعة لشركة مجموعة إي إف جي القابضة – هيرميس القابضة سابقا – بلغ إجمالي أرباح شركة كاف لتأمينات الحياة – تكافل (الشركة الشقيقة) 10.6 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2023، كما بلغ صافي أرباح الشركة 7.4 مليون جنيه.

وقد بلغت إجمالي إلتزامات شركة كاف لتأمينات الحياة – تكافل حوالي 203.1 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل 196.5 مليون جنيه بنهاية عام 2022.

يذكر أن «كاف» شركة مصرية تعمل في مجال التأمين على الحياة والإدخار والتأمين الصحي تأسست في عام 2020، وتعد الشركة ثمرة التعاون المشترك بين كلٍ من «المجموعة المالية هيرميس القابضة» وشركة «جي بي كابيتال» ومجموعة «طوكيو مارين»، وتعكف الشركة على تطوير منصة خدمات تأمينية رقمية بهدف تعظيم القيمة المقدمة للأفراد والشركات في مجالات التأمين على الحياة والتأمين الصحي لشرائح المجتمع التي لا تحظى بالخدمات التأمينية الكافية.

ai bank

كما تسعى إلى مواصلة تقديم حلولها التأمينية الابتكارية بغرض زيادة معدلات الطلب بين عملائها من الأفراد والشركات، فضلًا عن سد الفجوة التأمينية في السوق المصري.

وقد أعلن أعلن تحالف المجموعة المالية هيرميس وجى بى أوتو خلال أغسطس 2020 عن إتمام اتفاقية شراء نهائية لحصة 75% من شركة “طوكيو مارين مصر فاملي تكافل” لتأمينات على الحياة بقيمة إجمالية 84.7 مليون جنيه تقريبا.

وقد قام هذا التحالف بعد إتمام عملية الاستحواذ بتغيير اسم شركة «طوكيو مارين فاميلي تكافل» إلى شركة كاف لتأمينات الحياة – تكافل.

ووفقاً لذلك تستحوذ مجموعة إي إف جي القابضة – هيرميس سابقاً – على 37.5% من أسهم شركة كاف لتأمينات الحياة – تكافل، و جي بي كابيتال – التابعة لمجموعة جى بى أوتو – على 37.5% من الشركة، بينما تمتلك مجموعة طوكيو مارين نسبة 25% المتبقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.