بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

قروض شركة فوري للتمويل متناهي الصغر ترتفع إلى 801.5 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2023

تقوم شركة فوري بصرف قروض التمويل متناهي الصغر لتجار التجزئة بشبكة المتاجر التابعة، وذلك مع تقديم التسهيلات الائتمانية مباشرة من خلال نقاط البيع (POS) وتخصيصها باستخدام الوسائل الرقمية تحت بند مدفوعات الموردين.

وكشفت الشركة عن ارتفاع إجمالي إيرادات قطاع التمويل متناهي الصغر بمعدل سنوي 59.4% ليبلغ 168.1 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2023، وخلال الربع الثاني من عام 2023 بلغ إجمالي إيرادات القطاع 85.9 مليون جنيه، وهو نمو سنوي بنسبة 47.7%.

ai bank

وبلغ إجمالي القروض بمحفظة فوري للتمويل متناهي الصغر 801.5 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2023 ، وهو نمو سنوي بمعدل 31.7%، في حين بلغ عدد القروض الممنوحة 29.2 ألف قرض بنهاية النصف الأول من العام الجاري، وهو نمو سنوي بمعدل 39.6%.

ومثلت إيرادات القطاع 11.6% من إجمالي إيرادات فوري خلال النصف الأول من عام 2023، ليصبح بذلك ثالث أكبر مساهم إجمالي الإيرادات خلال الفترة، علما بأنه احتل المرتبة الثالثة من حيث المساهمة في معدل نمو إيرادات الشركة خلال تلك الفترة بنسبة 14.6% بعد قطاع الخدمات المصرفية.

تجدر الإشارة إلى أن شركة فوري للتمويل متناهي الصغر» حصلت على الموافقة المبدئية من هيئة الرقابة المالية في أغسطس من العام الجاري، لإضافة نشاط تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى باقة خدماتها التمويلية، من أجل التوسع بباقة الخدمات المقدمة، فضلاً عن دخول القطاعات الجديدة التي لا تحظى بالتغطية الملائمة وبالتالي تطرح المزيد من فرص النمو في مختلف أنحاء البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.