بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«الأوروبي للإعمار» يدرس تقديم قرض بـ125 مليون دولار لشركة «دمياط أليانس»

يدرس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، تقديم قرض يصل إلى 125 مليون دولار لصالح شركة دمياط أليانس لمحطات الحاويات، المكون من تحالف شركات «يوروجيت ألمانيا»، و«كونتشيب ايطاليا»، و«هاباج لويد» للخطوط الملاحية العالمية.

وأوضح البنك عبر موقعه الإلكتروني، أن القرض هو جزء من حزمة تمويل تبلغ 455 مليون دولار، ومن المتوقع أن يتم تمويلها بشكل مشترك من قبل البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية (AIIB) ، وجمعية الاستثمارات والتنمية الألمانية، ومؤسسة التمويل الدولية (IFC)، وبروباركو.

ويجدر الإشارة إلى تحالف دمياط لتشغيل محطات الحاويات أنها شركة ذات أغراض خاصة تم إنشاؤها لتطوير محطة حاويات ثانية في ميناء دمياط ، بموجب اتفاقية امتياز بناء وتشغيل ونقل لمدة 30 عامًا ممنوحة من قبل هيئة ميناء دمياط.

ai bank

وسيدعم المشروع تطويربناء وتطوير البنية الفوقية واستخدام وادارة وتشغيل واستغلال وصيانة واعادة تسليم محطة الحاويات الثانية (تحيا مصر 1)، وبالتالي زيادة الوضع التنافسي لميناء دمياط بشكل كبير.

وقال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إن المشروع يعزز مشاركة القطاع الخاص في قطاع البنية التحتية، مما سيساعد ميناء دمياط على أن يصبح مركزًا استراتيجيًا لإعادة الشحن في شرق البحر المتوسط.

كما سيدعم المشروع أيضًا تنمية رأس المال البشري في منطقة دمياط من خلال توسيع الوصول إلى المهارات ذات الصلة بالسوق والتدريب في القطاع والمساعدة في تقليل فجوات المهارات في المنطقة من خلال تطوير استراتيجية تنمية المهارات التي تستجيب للاحتياجات الناشئة والمستقبلية للموانئ و قطاع الخدمات اللوجستية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.