بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«مصر للصرافة»: تدبير 2 مليار جنيه احتياجات العملاء من النقد الأجنبي منذ بداية 2023

قال عادل فوزي رئيس شركة مصر للصرافة -إحدى شركات بنك مصر- إن الشركة قامت بتدبير مبلغ بقيمة 2 مليار جنيه من العملات الأجنبية للعملاء «الدولار والجنيه الإسترليني والريال السعودي وغيرها من العملات» منذ بداية العام الجارى.

وأضاف في تصريحات خاصة، أن شركة مصر للصرافة تتبنى استراتيجية طموحة تعمل دائمًا على توفير احتياجات العملاء من النقد الأجنبي فى كافة الظروف وحسب الاحتياجات الضرورية.

وأشار فوزي، إلى أن رأسمال الشركة يبلغ 200 مليون جنيه، وأن الشركة تستهدف الوصول به إلى 360 مليون جنيه خلال الفترة المقبلة.

وفي سياق متصل، أوضح رئيس شركة مصر للصرافة أن الشركة لا تنوي زيادة عدد فروعها في الوقت الراهن، حيث يصل عدد الفروع إلى 72 فرعا.

ai bank

كان البنك المركزي قد أصدر الأسبوع الماضي مجموعة من الضوابط والتعليمات الجديدة، تتعلق بقواعد الترخيص والرقابة والإشراف على شركات الصرافة، لتطوير أدائها وضبط سوق الصرف.

ومن بين التعليمات التي أصدرها المركزي، إلزام شركات الصرافة بتخصيص 5 ملايين جنيه من إجمالي رأس المال المدفوع للشركة لكل فرع، وهو ما يتم بناءً عليه تحديد الحد الأٌقصى لعدد الفروع المسموح به لأي شركة.

ونص قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي (الجديد) الصادر في سبتمبر 2020 ألا يقل رأس المال المصدر والمدفوع لأي شركة صرافة عن 25 مليون جنيه، بعد سبتمبر القادم مع انتهاء فترة السماح لتوفيق الأوضاع.

وواصل سعر صرف الدولار استقراره مقابل الجنيه المصرى في البنوك خلال تعاملات اليوم الاثنين 21 أغسطس 2023، حيث سجل في البنك الأهلي وبنك مصر 30.75 جنيه للشراء، و 30.85 جنيه للبيع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.