بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

الجمعية المصرية للتأمين التعاوني تضمن تمويلات لصالح البنك الأهلي بقيمة 200 مليون جنيه

اتفقت الجمعية المصرية للتأمين التعاونى على ضمان مخاطر عدم السداد لتمويلات ممنوحة من البنك الأهلى المصري لصالح عملائه من أصحاب للمشروعات المتوسطة والصغيرة بقيمة 200 مليون جنيه.

وقال مصطفى أبو العزم العضو المنتدب للجمعية، إن هذه التمويلات التى ستضمنها الجمعية لصالح عملاء البنك الأهلى من أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة ستكون عبر فروعه المنتشرة بالقاهرة الكبرى ومناطق الدلتا ومنطقتى شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء والبحر الاحمر .

وكشف أبو العزم أن التمويلات الممنوحة من البنك الأهلى والمقدر قيمتها بـ200 مليون جنيه تأتي ضمن برنامج تمويلات جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، منوهاً إلى أن الجمعية ستضمن مخاطر عدم السداد للقروض الممنوحة من البنك الأهلى المصرى وكذلك الحريق والسطو والاخطار الاضافية وذلك وفقا لطبيعة كل مشروع على حدى.

ai bank

ويذكر أن العلاقة بين الجمعية والبنك الأهلي علاقة تاريخية تمتد جذورها إلى أكثر من 22 عاما وذلك لوجود قاسم مشترك وهو تقديم رسالة تنموية تساند المشروعات المتوسطة والصغيرة التى تعد من اكبر دعائم نمو الاقتصاد القومى فى مصر سواء كانت بالتمويل او التأمين والحماية.

وأوضح أبو العزم أن تمويلات البنك الأهلي التى تم الاتفاق عليها تشمل كافة المشروعات الإنتاجية والخدمية والتجارية التى تعمل فى كافة القطاعات الإقتصادية بما فيها المشروعات السياحية والثروة الحيوانية والزراعية.

وأشار أبو العزم إلى أن الفئات المستفيدة من التمويلات متعددة وأبرزها المشروعات الخاصة بالمرأة والمنشآت الفردية أو الشركات أو الافراد أصحاب المشروعات أو ذوى المهن الحرة.

جديد بالذكر أن الجمعية المصرية للتأمين التعاونى قامت بصرف تعويضات لصالح البنك الأهلى المصرى منفردا فى الفترة من يناير 2023 وحتى منتصف يوليو الماضي بقيمة 54 مليون جنيه، علاوة على الحرص الدائم على عمل اجتماعات تنسيقية بين الطرفين تستهدف استمرار تنشيط التعاون بين الطرفين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.