بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

البنك المركزي يكشف أسباب ارتفاع الاحتياطي الأجنبي خلال شهر أغسطس وحجم أرصدة الذهب

كشف البنك المركزي عن وصول قيمة الذهب المدرج باحتياطي النقد الأجنبي بنهاية شهر أغسطس الماضي إلى 7.863 مليار دولار مقابل 7.974 مليار دولار بنهاية يوليو 2023.

وأضاف البنك المركزي، أن قيمة العملات الأجنبية المدرجة في الاحتياطي النقدي ارتفعت إلى 27.037 مليار دولار مقابل 26.530 مليار دولار بنهاية يوليو.

وتراجع رصيد حقوق السحب الخاصة إلى 30 مليون دولار بنهاية أغسطس مقابل 376 مليون دولار بنهاية يوليو.

ai bank

أعلن البنك المركزي عن ارتفاع رصيد احتياطي النقدي الأجنبي خلال شهر أغسطس 2023 إلى 34.928 مقابل 34.878 مليار دولار بنهاية يوليو، بزيادة بقيمة 50 مليون دولار.

ويتكون الاحتياطى الأجنبي لمصر من سلة من العملات الدولية الرئيسية، تشمل الدولار الأمريكى والعملة الأوروبية الموحدة اليورو، والجنيه الإسترلينى والين الياباني واليوان الصيني، وهى نسبة توزع حيازات مصر منها على أساس أسعار الصرف لتلك العملات ومدى استقرارها فى الأسواق الدولية، وتتغير حسب خطة موضوعة من قبل مسؤولي البنك المركزى المصرى.

وتعد الوظيفة الرئيسية للاحتياطي من النقد الأجنبي لدى البنك المركزي، بمكوناته من الذهب والعملات الدولية المختلفة، هى توفير السلع الأساسية وسداد أقساط وفوائد الديون الخارجية، ومواجهة الأزمات الاقتصادية، فى الظروف الاستثنائية، مع تأثر الموارد من القطاعات المدرة للعملة الصعبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.