بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

عضو بالمركزي الأوروبي يؤكد ضرورة تحقيق مستهدف التضخم نهاية 2025

أكد كلاس نوت رئيس البنك المركزي الهولندي، وعضو مجلس المركزي الأوروبي، ضرورة تحقيق مستهدف التضخم في منطقة اليورو بحلول نهاية عام 2025، مشيرًا إلى عدم قبول تغيير الموعد، ومعبرًا عن ارتياحه إذا تحقق ذلك مبكرًا.

وأوضح “نوت” أنه من المؤكد أن التباطؤ في اقتصاد منطقة اليورو المكون من 20 دولة سيضعف الطلب، لكن توقعات التضخم المحدثة لن تختلف كثيرًا عن سابقتها في يونيو، بحسب “بلومبرج”.

وقال رئيس المركزي الهولندي، إن المستثمرين الذين يراهنون ضد زيادة أسعار الفائدة من قبل المركزي الأوروبي الأسبوع المقبل، يخاطرون بالتقليل من احتمالات تشديد السياسة النقدية.

ai bank

وقال “نوت”: “من المهم للغاية في عملية خفض التضخم أن يتباطأ نمو الأجور بشكل واضح، فإذا نظرت إلى اتفاقيات الأجور الحالية، فإنها لا تزال بعيدة كل البعد عن التوافق على المدى الطويل مع مستهدف التضخم البالغ 2%.

وعلق عضو مجلس المركزي الأوروبي على البيانات الضعيفة في منطقة اليورو، قائلًا: “أريد أن أحذر من الإفراط في التشاؤم، نحن نتحدث عن الضعف هنا، لا عن الركود التام”.

وترجح الأسواق أن هناك فرصة بنسبة 35% تقريبًا أن يقدم المركزي الأوروبي على مزيد من التشديد النقدي خلال اجتماعه في الفترة بين الثالث عشر والرابع عشر من سبتمبر، ارتفاعًا من حوالي 30% في وقت سابق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.