بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

توقعات بتراجع عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات مع خفض الفائدة في 2024

يتوقع الاقتصاديون لدى شركة كابيتال إيكونوميكس، أن ينخفض العائد على السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بشكل حاد، من مستوياته المرتفعة التي سجلها خلال الشهر الماضي، لبقية العام الجاري وفي عام 2024.

وقالت “ديانا لوفانيل”، خبيرة الأسواق الاقتصادية لدى شركة الأبحاث البريطانية، إن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفف سياسته النقدية بأكثر مما يتوقعه المستثمرون حاليًا، وقد يؤدي ذلك إلى انخفاض عوائد سندات الخزانة خلال بقية العام الحالي والعام المقبل، بحسب “ماركت ووتش”.

ويتوقع “جون هيجينز”، كبير الاقتصاديين لدى “كابيتال إيكونوميكس”، أن يخفض الفيدرالي سعر الفائدة بما يصل إلى 200 نقطة أساس في عام 2024، أي ضعف توقعات المستثمرين الحالية والبالغة نحو 100 نقطة أساس.

ai bank

تأتي توقعات الخبراء اعتمادًا على ترجيح تراجع مستدام للتضخم في الولايات المتحدة، ليقترب من مستهدف الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2% خلال الأشهر الاثني عشر المقبلة، دون الحاجة لمزيد من التشديد النقدي.

وأنهى العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات تداولات اليوم مرتفعًا بمقدار نقطتين تقريبًا عند 4.271%، بعد أن لامس 4.339% في أغسطس، وهو أعلى مستوى منذ عام 2007.

وقد أدى ارتفاع عوائد سندات الخزانة مؤخرًا إلى الضغط على الأسهم الأمريكية، حيث يتوقع المستثمرون زيادة أسعار الفائدة 25 نقطة أساس قبل نهاية العام، حيث بلغت النسبة 43.5% لاجتماع نوفمبر، 42% لاجتماع ديسمبر، بحسب أداة “فيد واتش”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.