بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

أسعار الذهب تتراجع مع ترقب دلائل عن مسار السياسة النقدية

تراجعت أسعار الذهب خلال تداولات الثلاثاء، مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية، قبل صدور قرارات السياسة النقدية من البنوك المركزية الرئيسية.

وانخفضت العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم ديسمبر 0.25% أو 4.6 دولار عند 1942.6 دولار للأوقية، في تمام الساعة 11:22 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، بينما استقر سعر التسليم الفوري للذهب عند 1920.95 دولار.

وفي حين تراجعت العقود الآجلة للفضة تسليم ديسمبر بنسبة 0.1% إلى 23.36 دولار للأوقية، وانخفض سعر البلاديوم الفوري بنسبة 0.25% إلى 1218.79 دولار، استقر السعر الفوري للبلاتين عند 903.57 دولار.

ai bank

وزاد من الضغوط على المعدن الأصفر، ارتفاع مؤشر الدولار – الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية – بنسبة 0.15% عند 104.75 نقطة.

وأفاد استطلاع أجراه بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، أن توقعات الأمريكيين بشأن التضخم لم تتغير كثيرًا خلال شهر أغسطس، حيث توقعوا زيادة أسعار الضروريات مثل الإيجار والغذاء، كما توقع المشاركون أن ترتفع أسعار المنازل بنسبة 3.1%، وهي أعلى قراءة منذ يوليو 2022.

وتصدر أحدث قراءات التضخم في الولايات المتحدة، مع مؤشر أسعار المستهلكين لشهر أغسطس يوم الأربعاء ومؤشر أسعار المنتجين يوم الخميس، قبل تقرير جامعة ميتشجان الجمعة، عن القراءة الأولية لمؤشر ثقة المستهلك عن شهر سبتمبر.

وتترقب الأسواق اجتماع البنك المركزي الأوروبي بشأن أسعار الفائدة الخميس، قبل صدور قرارات السياسة النقدية من قبل الاحتياطي الفيدرالي والمركزي البريطاني والياباني الأسبوع المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.