بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

رئيسة «النقد الدولي» تدعم إصلاحات ترفع من القوة التصويتية للصين داخل الصندوق

دعت كريستالينا جورجييفا، رئيسة صندوق النقد الدولي، إلى تمثيل التغيرات التي طرأت على الاقتصاد العالمي على مدى العقد الماضي بشكل أفضل، بما في ذلك صعود الصين كقوة اقتصادية.

ودعمت كريستالينا جورجييفا الإصلاحات التي يمكن أن تمنح بكين المزيد من قوة التصويت داخل الصندوق، حيث تبلغ حصة الصين نحو 6% من قوة التصويت في صندوق النقد الدولي مقارنة بثقلها في الاقتصاد العالمي، وهو ما يقرب من 3 أمثال ذلك.

ai bank

وقالت “جورجييفا” خلال مقابلة مع صحيفة “فايننشال تايمز”: “نحن في مركز شبكة الأمان المالي العالمية، وإذا كان الصندوق غير قادر على المضي قدمًا وجلب الثقة للآخرين، فقد يكون الدمار عميقًا ليس فقط على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، بل أيضًا من الناحية الأمنية”.

وأضافت “جورجييفا”:”بالنظر إلى حجم ما يتعين علينا القيام به، فإننا ببساطة لا نحقق النمو الذي نحتاجه، لقد ارتفعت مستويات الدين في كل مكان، وزادت تكاليف خدمة الديون، ومع ذلك فإن الطلب على التمويل ما زال مرتفعًا”.

تأتي التصريحات وسط جهود الولايات المتحدة لدعم المؤسسات متعددة الأطراف لزيادة النفوذ الغربي مع الدول الناشئة والنامية، وفي الوقت الذي يسعى فيه الصندوق إلى زيادة موارده للتعامل مع المشكلات الاقتصادية في جميع أنحاء العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.