بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«الرقابة المالية» تعتمد تعديل لائحة النظام الأساسي لصندوق التأمين الخاص للعاملين بجامعتى المنصورة ودمياط

أصدر الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، قراراً رقم 2135 لسنة 2023، بشأن اعتماد تعديل لائحة النظام الأساسي لصندوق التأمين الخاص للعاملين بجامعتى المنصورة ودمياط.

ووفقاً للقرار تم تعديل بعض مواد لائحة النظام الأساسي للصندوق والخاصة بشروط العضوية والاشتراكات في الصندوق، وكذلك المزايا التأمينية الممنوحة لأعضاء الصندوق.

وأشار القرار إلى أنه يجوز قبول أعضاء جدد بالصندوق بشرط سداد رسم عضوية والذي يحدد وفقًا للمدة المتبقية على بلوغ سن التقاعد القانونية عند الانضمام أو سداد اشتراكات الصندوق بدءًا من تاريخ تعيينهم أو من تاريخ إنشاء الصندوق أيهما أقرب مضافًا إليها عائد استثمار بما لا يقل عن العائد الوارد بالدراسة الاكتوارية أيهما أكبر.

ai bank

ولفت إلى أنه تحسب المدة المتبقية على بلوغ سن التقاعد القانونية عند الانضمام بالفرق بين تاريخ سن التقاعد القانونية وتاريخ الانضمام؛ كما تحسب كسور السنة بالطريقة النسبية.

وقد تقرر صرف المزايا التأمينية لأعضاء الصندوق فى حالة انتهاء الخدمة بسبب بلوغ سن التقاعد القانونية أو الوفاة أو العجز الكلى المستديم، بحيث يؤدي الصندوق للعضو أو لورثته الشرعيين (في حالة عدم تحديد مستفيدين عنه) ميزة تأمينية بواقع 180 شهرًا من أجر الاشتراك الوارد بلائحة النظام الأساسي للصندوق.

وقد صدر القرار بعد الاطلاع على القانون رقم 54 لسنة 1975 بإصدار قانون صناديق التأمين الخاصة ولائحته التنفيذية وتعديلاتها ؛ وعلى القانون رقم 10 لسنة 1981 بإصدار قانون الإشراف والرقابة على التأمين فى مصر ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما؛ وعلى القانون رقم 10 لسنة 2009 بتنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية ؛ وعلى قرار الهيئة المصرية للرقابة على التأمين رقم 380 لسنة 1993 بقبول تسجيل صندوق التأمين الخاص للعاملين بجامعة المنصورة برقم (499).

كما صدر بعد الاطلاع على قرار الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 101 لسنة 2015 بتعديل اسم الصندوق ليصبح (صندوق التأمين الخاص للعاملين بجامعتى المنصورة ودمياط)؛ وعلى لائحة النظام الأساسى للصندوق وتعديلاتها؛ وعلى محضر اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للصندوق المنعقدة في يونيو 2023 بالموافقة على تعديل بعض مواد لائحة النظام الأساسى للصندوق ابتداءً من مطلع يوليو الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.