بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

اعتماد تعديل لائحة النظام الأساسي لصندوق التأمين الخاص للعاملين بمجموعة قطر الوطني الأهلي

اعتمدت الهيئة العامة للرقابة المالية تعديل لائحة النظام الأساسي لصندوق التأمين الخاص للعاملين بمجموعة بنك قطر الوطني الأهلي.

وأصدر الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة، قراراً رقم 2387 لسنة 2023 بشأن هذا التعديل والذي تضمن تعديل مواد الأحكام العامة والاشتراكات وشروط العضوية؛ وكذلك المزايا التأمينية الممنوحة لأعضاء الصندوق.

وأوضح القرار أنه يجوز قبول أعضاء جدد بالصندوق بشرط سداد رسم عضوية والذي يُحدد وفقًا لسن العضو عند الانضمام وسن التقاعد القانونى للعضو طبقًا لما تنص عليه لائحة النظام الأساسي للصندوق بعد تعديلها.

ai bank

وأشار إلى أنه يجوز تقسيط رسم العضوية على أقساط شهرية أو ربع سنوية أو سنوية لمدة لا تزيد عن 5 سنوات وبمعدل استثمار يحدده مجلس إدارة الصندوق بما لا يقل عن العائد الوارد بالدراسة الاكتوارية للصندوق.

وأضاف أنه تصرف المزايا التأمينية لأعضاء الصندوق بواقع ميزة الولاء التأمينية في حالة انتهاء الخدمة بسبب بلوغ سن التقاعد القانوني؛ حيث يؤدي الصندوق للعضو ميزة تأمينية بواقع 18 شهرًا من أجر الاشتراك الوارد بأحكام المادة (48/ب) وذلك عن كل سنة من سنوات الاشتراك الفعلى بالصندوق بدون حد أقصى.

كما يتم منح هذه الميزة التأمينية للعضو في فى حالة انتهاء الخدمة بسبب الاستقالة وبغير سبب تأديبي أو المعاش المبكر، حيث يتم صرف مكافأة نهاية الخدمة؛ وإذا كانت مدة اشتراك العضو بالصندوق 5 سنوات فأكثر؛ تُحسب للعضو الميزة التأمينية وفقًا لأحكام البند (أولاً /1) من ذات المادة ثم تصرف طبقًا لما تنص عليه لائحة الصندوق.

وتضمن القرار بعض التعديلات الأخرى بلائحة النظام الأساسي للصندوق، وذلك وفقاً لما نص عليه محضر اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للصندوق المنعقدة في يونيو 2023 بالموافقة على تعديل بعض مواد لائحة النظام الأساسى للصندوق ابتداءً من 11 يونيو 2023، فيما عدا المادتين (11/ أولاً / 8،1 ، 48/ب) فتسريان ابتداءً من مطلع يناير 2023.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.