بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

الجمعية المصرية للتأمين التعاوني تحقق 93 مليون جنيه صافي دخل من الاستثمارات خلال عام

كشف مصطفى أبوالعزم، العضو المنتدب للجمعية المصرية للتأمين التعاوني، عن تحقيق نمواً بصافي الدخل من الاستثمارات خلال العام المالي الماضي 2023/2022 ليسجل حوالي 93 مليون جنيه.

جاء ذلك على هامش احتفالية تكريم الجمعية لشركاء النجاح من المنتجين والوسطاء والعاملين لمساهمتهم في تحقيق المستهدف خلال العام المالي الماضي 2023/2022.

وأضاف أبو العزم أن أن حجم الاستثمارات المالية للجمعية بلغ نحو 1.010 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي، وتم التنوع في القنوات الإستثمارية التي تحقق أعلى عائد في السوق، منوهاً إلى أن فائض إستثمار أموال حقوق الأعضاء بلغ نحو 23.6 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي

وأشار إلى تحقيق الجمعية نتائج متميزة غير مسبوقة على جميع الإتجاهات والمحاور، موضحاً تحقيقها فائض نشاط بقيمة 52.8 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي 2023/2022.

ai bank

وأضاف أنه في ظل ظروف المنافسة الشديدة بسوق التأمين فقد نجحت الجمعية في تحقيق أقساط مباشرة بمبلغ 447 مليون جنيه، كما تم زيادة قيمة الأموال المخصصة لمقابلة حقوق حملة الوثائق هذا العام لتصبح 273 مليون جنيه،وهو ما يعكس قدرة الجمعية على الوفاء بإلتزاماتها تجاه حملة الوثائق.

وقدم أبو العزم موجزآ بأهم العقود التى تم ابرامها مؤخراً وعلى رأسها البنك الأهلى المصرى حيث نجحت الجمعية فى إبرام تعاقد جديد يضمن مخاطر عدم السداد للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وأوضح أن البنك الأهلى المصرى يعد اول بنك تعامل مع الجمعية منذ تأسيسها عام 1998، حيث شهدت معاملات البنك مع الجمعية نموا مطردا فى ضوء التعاون والتنسيق التام معها حيث تم تطوير آليات العمل أكثر من مرة بما يتناسب مع ظروف السوق، بالإضافة إلى التمويلات الأخرى خارج برنامج تنمية المشروعات.

كما أشار أبو العزم إلى العقود التى ساهمت فى تحقيق الجمعية لمستهدفاتها من الاقساط خاصة فى مجال التامين متناهى الصغر وأهمها التعاقد مع عدد من الجمعيات وشركات التمويل مثل شركات “ارادة” و”الخير” و”تمويلى” و”وسيلة- AUR” وغيرها من المؤسسات الكبرى التى لها باع طويل فى السوق المصرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.