بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«بني» تُطلق خدمة الدفع التبادلي للصرف الأجنبي بالتعاون مع بنكي أبوظبي التجاري والأهلي الأردني

أعلنت منصة بُنى للمدفوعات، نظام الدفع الذي تشغله المؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية، المملوكة من قبل صندوق النقد العربي، اليوم الاثنين، إطلاق خدمة الدفع التبادلي للصرف الأجنبي بالتعاون مع بنك أبوظبي التجاري والبنك الأهلي الأردني كأول مستخدمين لهذه الآلية التي توفر التسوية الآمنة للعملات الأجنبية.

وبحسب بيان لصندوق النقد العربي، فإن الآلية تضمن الدفع التبادلي التابعة لمنصة بنى أن تتم التسوية بعملة واحدة بالتزامن مع تنفيذ عملية التسوية المقابلة بالعملة الأخرى في نفس اللحظة، تماشياً مع التوصيات الأساسية لمجموعة العشرين لتعزيز المدفوعات عبر الحدود.

ai bank

وأشار البيان إلى أن الخدمة توفر منصة حديثة لتنفيذ تسوية عمليات الصرف الأجنبي بالعملات المختلفة بين البنوك المشاركة، حيث سيتمكن مستخدمو منصة بنى من الاستفادة من مجموعة حديثة من واجهات برمجة التطبيقات لتبادل المعلومات.

وأوضح أن الاتفاق سيتم فيما بينهم وبشكل مباشر على أحكام وتفاصيل معاملات الصرف الأجنبي الخاصة بهم، دون تدخل من قبل منصة بنى أو أي وسيط آخر في هذه الصفقات.

وتقدم منصة بنى هذه الخدمة بالعملات الست المتاحة وهي الدرهم الإماراتي، والجنيه المصري، الريال السعودي، الدينار الأردني ، والدولار الأمريكي، وواليورو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.