بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

الاتحاد المصري للتأمين يستعرض تغطيات وثائق أخطار البترول والطاقة

استعرض الاتحاد المصري للتأمين من خلال نشرته الأسبوعية الصادرة اليوم السبت، فعاليات ورشة العمل الخاصة بتأمين أخطار البترول والطاقة، والتي تم تنظيمها استكمالاً للتعاون المثمر بين الشركة الإفريقية لإعادة التأمين Africa Re والاتحاد من خلال إقامة سلسلة من ورش العمل ، وذلك بهدف دعم وتطوير سوق التأمين المصري.

حيــث قام بإلقاء المادة العلمية خلال ورشــة العمل حســينة أندرياتسيميســيترا، مديــر إدارة اكتتــاب الأخطار الخاصة بالشركة الإفريقية لإعادة التأمين، وذلك بحضور حوالي 100 مشارك مـن شـركات التأميـن العاملـة بالسـوق المصـرية ومن الهيئة العامة للرقابة المالية.
وبدأت فعاليات ورشة العمل بكلمات ترحيب لكل من الدكتور طارق سيف، أمين عام الاتحاد المصري للتأمين، وجمال صقر المدير الإقليمي للشركة الافريقيا لإعادة التأمين بمنطقة شمال شرق أفريقيا والشرق الأوسط.
ومن جانبه أعطى حسينة ملخــصاً عــاماً حــول أهميــة البتــرول ً والغــاز وإســتخداماتهم فــي مجــالات الحيــاة اليوميــة موضحــا أن المصرييــن القدمــاء بــدأوا فــي إســتخدام زيــت قــار النفــط لتحنيــط موتاهــم منــذ عــام 3200 قبــل الميــلاد ، موضحاً أن هنــاك 3 مراحل تتعلق بالبتــرول والغــاز وهم الاستكشاف، ونقل خام البترول والغاز، بالإضافة إلى معالجـة البتـرول الخـام وتصنيـع المنتجـات التـي تسـتخرج منـه مثـل منتجـات البتروكمياويـات والبلاستيكات وغيرهـا مـن المنتجـات.

وحول أكبر أسواق التأمين فى مجال البترول والطاقة، أوضحت النشرة أنها تضم سوق لندن، والسوق الاسكندنافية، وسوق شمال أمريكا، بجانب السوق الأوروبية، وسوق الشرق الأوسط / الشرق الأقصى.

ai bank

وأشارت إلى أن وثيقة تأمين أخطار البترول والطاقة تتضمن تغطية أعمال البناء والتصنيع، وأعمال الشحن والتفريغ، والنقـل عن طريق البر أو البحر أو الجو، والتخزين، بجانب القطر، وأعمال التركيب والتوصيـل و/أو العمليات المرتبطة بها، والاختبارات وأعمال التشـغيل والعمليات الأولية، وأعمال الصيانة، ودراسات المشـروعات والتصميم، وإدارة المشروعات واختبارها، وكذلك مد الأنابيب وحفر الخنادق والتشغيل، والتأخر في بدء التشغيل؛ بالإضافة إلى المسئوليات.

وحول خصائص أخطار البترول والغاز، أوضحت النشرة أنها عالية القيمة، كما أنها في كثير من الأحيان تكون طويلة الأجل، وتركز الأخطار بشكل كبير، وعدد وثائق التأمين قليل نوعا ما، كما أنها تشهد ارتفاعاً بقسط التأمين، بالإضافة إلى أن نوع الأعمال يتسم بشدة الخطورة.

وأوضح حسينة خلال ورشة العمل دور وسيط التأمين في اكتتاب البترول والطاقة ، ودور إعادة التأمين في تأمين البترول والطاقة ، وكذلك دور المعاين / مسوى الخسارة في تأمين البترول والطاق ، ومن الذى يقوم بشراء تأمين البترول والطاقة.

كما أشار إلى أكبر حادث في مجال تأمين البترول والطاقة وهى انفجـار منصة حفر ديب واتر هورايزن DeepwaterHorizon فـي أبريل 2010.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.