بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«كونتكت»: 1.2 مليار جنيه إجمالي أقساط شركتي التأمين التابعتين للمجموعة خلال 9 أشهر

كشفت شركة كونتكت المالية القابضة عن ارتفاع إجمالي الأقساط المحققة بشركتي ثروة للتأمين وثروة لتأمينات الحياة – التابعتين لكونتكت – خلال الـ9 أشهر الأولى من عام 2023 لتسجل 1.2 مليار جنيه.

وأشارت كونتكت في بيان لها اليوم، إلى ارتفاع الدخل التشغيلي لقطاع التأمين بالمجموعة بنحو 54% إلى 238 مليون جنيه خلال الـ9 أشهر الأولى من عام 2023؛ كما ارتفع صافي ربح القطاع بنحو 27% ليصل إلى 59 مليون جنيه.

وحول مؤشرات قطاع التأمين بالمجموعة خلال الربع الثالث من عام 2023، أوضح البيان ارتفاع إجمالي أقساط شركتي التأمين بمعدل سنوي 53% لتصل إلى 336 مليون جنيه، وارتفع الدخل التشغيلي لقطاع التأمين بنسبة سنوية 68% مسجلاً 83 مليون جنيه، في حين ارتفع صافي ربح القطاع بنسبة سنوية 23% ليصل إلى 21 مليون جنيه خلال الربع الثالث من العام الجاري.

ai bank

وأشار إلى مواصلة قطاع التأمين تحقيق نموّا ملحوظا خلال الفترة الراهنة عبر الاستفادة من زيادة تواجده في السوق، ونمو المبيعات بين عملاء مختلف قطاعات الشركة، وإطلاق باقة متنوعة من المنتجات الجديدة.

ولفت إلى ارتفاع إجمالي الأقساط بشركة ثروة لتأمينات الحياة بنسبة سنوية 85% لتصل إلى 604 مليون جنيه خلال الـ9 أشهر الأولى من عام 2023، مدفوعًا بزيادة الطلب على منتجات التأمين الصحي للشركة، إلى جانب نمو مساهمة منتجات التأمين الصحي والتأمين على الحياة للشركات الصغيرة والمتوسطة، فضلًا عن التشغيل الكامل والإطلاق الإلكتروني لنظام الإصدار الجديد الخاص بالشركة.

ومن جانب آخر، شهدت شركة ثروة للتأمين ارتفاع إجمالي الأقساط بمعدل سنوي 42% إلى 565 مليون جنيه، خلال أول تسعة أشهر من عام 2023، في ضوء نجاح الشركة خلال الفترة السابقة في زيادة تواجدها السوقي وإتاحة خدماتها عبر قنوات تجارية مختلفة.

وعلى صعيد الربع الثالث من العام الجاري، ارتفع إجمالي أقساط شركة ثروة لتأمينات الحياة بنسبة سنوية 64% إلى 133 مليون جنيه، في حين شهدت شركة ثروة للتأمين أيضًا ارتفاع إجمالي الأقساط بنحو 47% لتصل إلى 204 مليون جنيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.