بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

الرقابة المالية: 73.4 مليار جنيه تمويلات ممنوحة من الجهات الخاضعة لإشراف الهيئة خلال سبتمبر 2023

أظهرت أحدث التقارير الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية عن شهر سبتمبر 2023 أن إجمالي التمويل الممنوح من خلال الجهات الخاضعة لرقابة الهيئة (أنشطة سوق رأس المال، أنشطة التمويل غير المصرفي) بلغت قيمتها 73.4 مليار جنيه.

ووفقا للتقارير توزعت هذه التمويلات بين 39.04 مليار جنيه قيمة إصدارات الأسهم، و12.3 مليار جنيه قيمة عقود التأجير التمويلي، بجانب 6.8 مليار جنيه قيمة التمويل الممنوح للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وأشارت إلى أن قيمة إصدارات سندات التوريق وسندات الشركات بلغت 6.4 مليار جنيه، كما سجلت قيمة التمويل الاستهلاكي 4 مليارات جنيه، وبلغت قيمة الأوراق المخصمة 3.5 مليار جنيه، وسجلت قيمة التمويل العقاري 1.37 مليار جنيه.

ولفتت أن قيمة أرصدة تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر سجلت 49.6 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2023، كما بلغت قيمة الإشهارات على الأصول المنقولة – بسجل الضمانات المنقولة – 2.4 تريليون جنيه.
أظهرت أحدث التقارير الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية عن شهر سبتمبر لعام 2023 بالنسبة لقطاع التأمين أن قيمة إجمالي أقساط التأمين 6.2 مليار جنيه

ai bank

وقد بلغت قيمة الأقساط المحصلة لنشاط تأمينات الممتلكات والمسئوليات 3.4 مليار جنيه، فيما سجلت قيمة الأقساط المحصلة لنشاط تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال 2.8 مليار جنيه في شهر سبتمبر 2023

ووفقا للتقارير بلغت إجمالي قيمة التعويضات المسددة من قطاع التأمين 3.9 مليار جنيه في شهر سبتمبر لعام 2023؛ حيث بلغت قيمة التعويضات المسددة لتأمينات الممتلكات والمسئوليات 2.9 مليار جنيه، فيما سجلت قيمة التعويضات المسددة الأشخاص وتكوين الأموال مليار جنيه.

الجدير بالذكر أن تأمينات الممتلكات والمسئوليات يقصد بها التأمين على الممتلكات ضد الأخطار، مثل الحريق أو السرقة والتأمين على المنازل والسيارات والمخازن والبضائع وغيرها من الأصول.

ويقصد تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال بتأمينات الحياة أو التأمين في حالة الوفاة أو التأمين ضد الحوادث الجسدية وغيرها من أنواع التأمين المختلفة.

وقد اعتمدت الهيئة العامة للرقابة المالية 2.2 مليار جنيه استثمارات جديدة لصناديق التأمين الخاصة خلال سبتمبر 2023.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.