بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

وزير المالية: مصر تعظم فرص الشراكة مع مؤسسة التمويل الإفريقية لمواجهة التحديات

أكد محمد معيط وزير المالية، حرص مصر على تعظيم فرص الشراكة مع مؤسسة التمويل الإفريقية في المجالات ذات الأولوية الوطنية، على نحو يحقق المنفعة المتبادلة ويدعم المسيرة المصرية والإفريقية في تسريع تطوير البنية التحتية، بحيث تكون أكثر مرونة مناخياً، وتساعد في تعزيز الاندماج القاري .

وأضاف محمد معيط، في لقائه مع سانجيف جوبتا المدير التنفيذي لمؤسسة التمويل الإفريقية والوفد المرافق له، على هامش مشاركتهما في فعاليات قمة المناخ «COP 28» بدبي، إن مصر تطلع إلى تعظيم مساندة مؤسسة التمويل الإفريقية لجهود العمل المناخي؛ بما يسهم في تعزيز مسار التعافي الاقتصادي الأخضر.

ai bank

وقال إن ذلك في إطار حرص الدولة المصرية على تعميق التعاون مع مختلف مؤسسات التمويل والتنمية الإفريقية في مواجهة التحديات العالمية الراهنة التي تفرض ضغوطاً ضخمة على موازنات الدول خاصة الاقتصادات النامية والإفريقية.

وأشار الوزير، إلى أن الحكومة تستهدف زيادة الاستثمارات التنموية في المشروعات المستدامة والصناعات الثقيلة والبنية التحتية والاتصالات والنقل والخدمات اللوجستية والتحول الأخضر، بحيث تسهم مؤسسة التمويل الإفريقية في توفير تمويلات ميسرة للقطاع الخاص المصري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.