بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«الرقابة المالية» تعتمد قيد صندوق الزمالة للعاملين بشركة نستله مصر بسجلات «التأمين الخاصة»

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية على تسجيل صندوق الزمالة للعاملين بشركة نستله مصر مصنع 6 أكتوبر بسجلات الهيئة لصناديق التأمين الخاصة تحت رقم 1029، على أن يكون للصندوق شخصية اعتبارية مستقلة.

ووفقاً للقرار الصادر من الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة، برقم 2945 لسنة 2023؛ فإن الغرض من إنشاء الصندوق هو منح مزايا تأمينية واجتماعية للأعضاء وفقًا لأحكام لائحة نظامه الأساسي.

ai bank

وأشار القرار – المنشور في عدد اليوم من جريدة الوقائع المصرية، إلى أن أجر الاشتراك هو الأجر الشهرى الشامل طبقا لجداول الأجور المرفقة بلائحة التوظف بالجهة في مطلع مايو 2022، ويتزايد هذا الأجر بنسبة (3%) سنويًا بداية من 1 يوليو 2023، ولا يعتد بأى إضافات أخرى على هذا الأجر أيا كان سند إقرارها إلا بعد إجراء دراسة اكتوارية بفحص المركز المالى للصندوق واعتمادها من الهيئة.

وأوضح أنه يلتزم العضو بسداد الاشتراكات ورسم الانضمام بنحو اشتراك شهرى بواقع (٢%) من أجر الاشتراك الوارد بالمادة الثالثة خصمًا من مرتب العضو، بجانب دفعة تأسيسية فى مطلع يونيو 2022 مبلغ 5.015 مليون جنيه موزعة طبقا للكشوف المرفقة بلائحة النظام الأساسى للصندوق والتى تعتبر جزءا لا يتجزأ منها بعد استنزال مبلغ 33.141 ألف جنيه كتعويضات مستحقة على الصندوق.

وأضاف أنه يجوز قبول أعضاء جدد بالصندوق بشرط سداد رسم عضوية يدفع مرة واحدة عند الانضمام يحدد وفقًا لسن العضو عند الانضمام ويمثل نسبة من أجر الاشتراك طبقًا لما تتضمنه لائحة النظام الأساسي للصندوق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.