بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

أسعار الذهب تصعد عالمياً مع ترقب المستثمرين بيانات الوظائف الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، مع ترقب المستثمرين مزيدا من بيانات الوظائف الأمريكية لتوقع الخطوات التالية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن سياسته النقدية، لكن ارتفاع عوائد السندات الأمريكية حد من صعود المعدن النفيس.

وبحلول الساعة 04:34 بتوقيت جرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2043.72 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوياته منذ 21 ديسمبر؛ أمس الأربعاء.

وزادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.4% إلى 2051.10 دولار للأوقية، وفقاً لـ”رويترز”.

وقال كايل رودا محلل الأسواق المالية في كابيتال دوت كوم إن المحرك الأكبر لأسعار الذهب خلال الأيام القليلة الماضية كان تراجع توقعات خفض أسعار الفائدة هذا العام، وسيظل الأمر كذلك خلال الأيام القليلة المقبلة.

ai bank

وأظهر محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي يومي 12 و13 ديسمبر/كانون الأول أن مسؤولي البنك على قناعة متزايدة بأن التضخم ينحسر، لكنهم أشاروا أيضا إلى درجة عالية من عدم اليقين فيما يخص توقعات خفض الفائدة.

ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائداً.

وتراجع مؤشر الدولار لكنه ظل قريباً من ذروة ثلاثة أسابيع التي بلغها في الجلسة السابقة، في حين ارتفعت عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى 3.9330%

وينتظر المستثمرون الآن بيانات طلبات إعانة البطالة الأسبوعية المقرر صدورها في الساعة 13:30 بتوقيت غرينتش وتقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية غدا الجمعة، سعياً لوضوح أكبر بشأن المجال المتاح أمام البنك المركزي الأميركي لخفض أسعار الفائدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 22.97 دولار للأونصة، بينما انخفض البلاتين 0.5% إلى 966.59 دولار، وارتفع البلاديوم 0.1% إلى 1066.93 دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.