بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

الحكومة: تحويل مصر إلى مركز إستراتيجي في صناعة السيارات بالمنطقة لتوفير 4 مليارات دولار سنويا

 

تستهدف الحكومة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لصناعة السيارات لتحويل مصر إلى مركز استراتيجي في صناعة الصناعات بمنطقة الشرق الأوسط وأفريفيا يوفر 4 مليار دولار سنويا وتأسيس المجلس الأعلي لصناعة السيارات.

تستهدف الحكومة رفع مساهمة قطاع الصناعات التحويلية إلى ما لا يقل عن 20% من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي، لتصل قيمة الناتح المحلي لقطاع الصناعات التحويلية إلى 2.7 تريليون جنيه وتحقيق زيادة سنوية في معدل نمو القطاع لا تقل عن 20% في عام 2030.

ai bank

جاء ذلك في تقرير حول أبرز التوجهات الإستراتيجية للاقتصاد المصري خلال الفترة الرئاسية الجديدة 2024/2030، والذي كشف عن استهدف الحكومة زيادة معدل نمو الصادرات الصناعية إلى ما لا يقل عن 20% سنويا، وزيادة عدد المجمعات الصناعية من 17 مجمعا في عام 2023 إلى 32 مجمعا في عام 2030.

أضاف التقرير أن الحكومة تستهدف تعميق وتوطين الصناعة المحلية بهدف رفع نسبة المكون المحلي في الصناعة إلى ما لا يقل عن 60% من المتوسط ليتراوح بين 60% إلى 80% في عام 2030.

أوضحت الخطة أن الحكومة تستهدف تصنيع ما يتراوح بين 400 إلى 500 ألف سيارة سنويا بالتركز على السيارات الكهربائية علاوة على التوسع في تصنيع وسائل النقل وتدير ربع هذه الكمية إلى الخارج بحلول عام 2030.

وتستهدف الخطة التوسع في تأسيس المصانع العاملة في صناعة الإلكترونيات وتحقيق نمو وصادرات سوق صناعة الإلكترونيات في مصر بنسبة لا تقل عن 20% سنويا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.