بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بنك HSBC يوقع اتفاقية مع «العامة للاستثمار» لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لمصر

أعلن حسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اليوم ، عن توقيع مذكرة تفاهم مع تود ويلكوكس، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك HSBC مصر، بشأن التعاون بين الهيئة والبنك لدعم استراتيجية الهيئة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى مصر.

وتأتي هذه الاتفاقية في أعقاب الجولة الناجحة التي قامت بها الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة مع بنك HSBC في سنغافورة والصين في عام 2023 ، والتي أكدت مدى تقدير المستثمرين للفرص المتاحة لهم في مصر.

وأكد حسام هيبة أن الهيئة العامة للاستثمار تحرص على التعاون مع بنك HSBC لجذب المستثمرين ، من خلال شبكته الدولية القوية المنتشرة في جميع أنحاء العالم ، والتي تربط بين مناطق آسيا وأوروبا والشرق الأوسط.

أوضح أن بنك HSBC سيعمل على جذب المزيد من المستثمرين الدوليين وتعريفهم بفرص الأعمال المتنامية في مصر ، من خلال علاقات التعاون الوثيق مع الهيئة ، مشيرا إلى أن هذا التعاون يوضح مدى التزام الحكومة المصرية بتعزيز دور القطاع الخاص في تنمية الاقتصاد.

ai bank

تابع أنه مما لا شك فيه أن التنوع التي يتميز به الاقتصاد المصري، وموقعها الاستراتيجي، وسوقها الاستهلاكية الكبيرة والعديد من المشاريع الوطنية، بما في ذلك المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، يدعم فرص مصر على المدى الطويل.

وبحسب هيبة ، فإن الهيئة العامة للاستثمار ستعمل بموجب هذه الاتفاقية على تزويد بنك HSBC مصر بالمعلومات المتعلقة بالفرص الاستثمارية المتواجدة في مصر ، والتي تشمل القطاعات المستهدفة ذات الأولوية ، بما يتماشى مع خطة الحكومة.

وقال هيبة: “إننا نؤمن بأن علاقات التعاون والاتفاقيات الاستراتيجية هذه تعمل بمثابة محفزات لتعزيز الاستثمار في مختلف القطاعات ومجالات الأعمال ، ومن خلال توحيد نقاط قوتنا والاستفادة من الشبكة الواسعة للمؤسسات المالية فإننا نهدف إلى إنشاء نظام بيئي قوي لتعزيز النمو الاقتصادي المستدام وفتح آفاق جديدة للمستثمرين على المستوى المحلي”.

ومن جانبه قال تود ويلكوكس نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك HSBC مصر: “إن قوة طموح الحكومة المصرية تظهر في هدفها المتمثل في مضاعفة حصة القطاع الخاص ودوره في تعزيز التنمية الاقتصادية على مدى السنوات الأربع المقبلة”.

أشار ويلكوكس إلى أن هذه الاتفاقية تؤكد مدى التزام بنك HSBC بالعمل مع الهيئة العامة للاستثمار على دعم هذه الاستراتيجية التقدمية لجذب الاستثمارات الأجنبية وتحويل مصر إلى مركز تجاري دولي استراتيجي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.